وزراء يتغيبون عن المؤتمر ويتجاهلون احتياجات المجتمع العربي

يدل تغيب وزراء الحكومة الإسرائيلية عن المؤتمر رغم قطعهم الوعود بالحضور والمشاركة إمعانا في تجاهل احتياجات المجتمع العربي.

وزراء يتغيبون عن المؤتمر ويتجاهلون احتياجات المجتمع العربي

صورة من المؤتمر

تغيّب اليوم الإثنين وزير المالية، موشيه كاحلون، ووزير البناء والإسكان، يوآب جالانت، رغم وعدهم بحضور المؤتمر الخاص في الكنيست حول احتياجات المجتمع العربي من ميزانية الدولة 2015-2016 والذي بادر لعقده عضوا لجنة المالية عن القائمة المشتركة، النائبان د. باسل غطاس ود. أحمد طيبي، واللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد ومركز مساواة.

ويدل تغيب وزراء الحكومة الإسرائيلية عن المؤتمر رغم قطعهم الوعود بالحضور والمشاركة على إمعانها في تجاهل احتياجات المجتمع العربي وخاصة أزمة السلطات المحلية العربية.

وحضرت وزيرة المساواة ما بين الجنسين والنهوض بالأقليات، جيلا جمليئيل، ورئيس لجنة المالية التابعة للكنيست، موشيه غافني، في وقت متأخر، إلى المؤتمر. 

وتبذل القائمة المشتركة ورؤساء السلطات المحلية العربية ومركز مساواة جهودا كبيرة ويمارسون الضغط على الحكومة من أجل إدخال مطالبنا لميزانية العام المقبل في الخطة الخماسية التي قدمت بعد جهد مشترك من حميع الأطراف.

وقال النائب د. باسل غطاس إن 'وزارة المالية والحكومة تواصلان تعنتهما وتتهربان من تلبية مطالب المجتمع العربي، وستكون الأيام المقبلة حاسمة'.

التعليقات