رقية خميس من طوبا: أناشدكم بمساعدة والدتي وإنقاذ حياتها

ناشدت الشابة رقية خميس من قرية طوبا الزنغرية الأهالي بمساعدتها من أجل إجراء عملية زراعة كلى لوالدتها الحاجة عيدة خميس في تركيا.

رقية خميس من طوبا: أناشدكم بمساعدة والدتي وإنقاذ حياتها

الحاجة عيدة خميس

ناشدت الشابة رقية خميس من قرية طوبا الزنغرية الأهالي بمساعدتها من أجل إجراء عملية زراعة كلى لوالدتها الحاجة عيدة خميس في تركيا.

وقالت لـ'عرب 48' إن 'والدتي تعاني من فشل كلوي منذ عدة أعوام حيث عجزت الكلى عن القيام بوظائفها، وقمنا بالحصول على قروض بهدف إجراء العملية لوالدتي، لكنها لا تكفي'.

وأشارت إلى أن 'تكلفة إجراء العملية تقارب 500 ألف شيقل ونحن نقوم بكل المستطاع لإنقاذ حياتي والدتي'.

وقالت الحاجة عيدة خميس إن 'رحلتي مع المعاناة بسبب الغسيل الكلوي طالت، والأمر لا يقتصر على معاناة الألم بل هي معاناة يوم الغسيل من الاستعداد للقدوم للمستشفى في صفد والمكوث على جهاز الغسيل الكلوي والإرهاق النفسي والجسدي ما يجعلني أشعر بحاجتي للراحة باقي اليوم، وأقوم بالغسيل عدة مرات بالأسبوع'.

وأضافت الحاجة عيدة خميس أن 'أولادي الثلاثة توجهوا للبنوك وحصلوا على قروض إلا أن المبالغ لا تكفي لإجراء عملية زراعة كلى في تركيا، ولو كان الوضع الاقتصادي جيد لما توجهت لأهل الخير بهدف المساعدة، فمعاناتي مع الفشل الكلوي هي معاناة صعبة وشاقة ومريرة في نفس الوقت والسبب أننني اختلف عن الآخرين من مرضى الفشل الكلوي بسبب معاناتي من ارتفاع وانخفاض في ضغط الدم والسكري، وأجريت لي عدة عمليات جراحية أخرى، أناشد اصحاب القلوب الطيبة بمساعدتي لإجراء عملية الزراعة'.

وقال جهاد خليل الهيب من طوبا الزنغرية إنه مر بظروف مماثلة وتمت زراعة كلى لابنه تيمور وهو يعرف معنى المعاناة والألم اليومي لمريض الكلى، ويتجند لدعم الحاجة عيدة خميس في سبيل جمع التبرعات والتطوع لمساعدتها.

وأضاف 'أنا على قناعة أن المجتمع العربي مليء بأهل الخير، وكلنا أمل أن نتجند جميعا لدعم الحاجة عيدة خميس وإنقاذ حياتها، والتخفيف من معاناتها اليومية'.

يمكن التواصل مع عائلة الحاجة عيدة خميس على رقم 0549032728 أو التبرع على حساب رقم 24840414 فرع 001 بنك 09 حتسور الجليلية.

التعليقات