أم الفحم: اعتقال والد ونجليه بشبهة حيازة سلاح وتأييد داعش

وكان "الشاباك" قد حقق مع الثلاثة، الوالد خالد أبو رعد، في الأربعينات من عمره، وولديه حذيفة (20 عاما) وليث (19 عاما) في الشبهات المنسوبة إليهم،

أم الفحم: اعتقال والد ونجليه بشبهة حيازة سلاح وتأييد داعش

منظر عام في أم الفحم

سمح بالنشر أن الشرطة وجهاز الأمن الإسرائيلي العام 'الشاباك' اعتقلا رجلا وولديه من مدينة أم الفحم منذ 11 يوما، وذلك في أعقاب الاشتباه بـ'التآمر لتنفيذ جرائم والتماثل مع تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)'.

وكان 'الشاباك' قد حقق مع الثلاثة، الوالد خالد أبو رعد، في الأربعينات من عمره، وولديه حذيفة (20 عاما) وليث (19 عاما) في الشبهات المنسوبة إليهم، وتواصل الشرطة كذلك التحقيقات معهم منذ يوم الأربعاء الماضي في الشبهات الخطيرة التي نسبت إليهم حتى لو لم تكن الخلفية قومية، حسبما زعمت الشرطة.

وكانت الشرطة و'الشاباك' قد داهما وفتشا منزل الأسرة في أم الفحم يوم 11.02.2016 بحثا عن أسلحة، وادعيا أنه ضبطت أدلة ومركبات المشتبه باستخدامها في إعداد وتصنيع عبوات يدوية ناسفة، وبندقية صيد وبندقية رشاش يدوي الصنع وسترات عسكرية وكمية من الذخيرة، الأمر الذي رفضه وأنكره الثلاثة جملة وتفصيلا.

وجرى تمديد اعتقال رب الأسرة ونجليه، في المحكمة بحيفا للمرة الثالثة على التوالي بشبهة حيازة السلاح وتصنيعه، وذلك حتى يوم الخميس المقبل على ذمة التحقيقات الجارية في القضية. ورافع عن الأب وولديه كل من المحامين ماهر تلحمي، ساهر فار وحسام عارف.

التعليقات