اتهام يهودي بالدعوة لخطف حنين زعبي وقتل العرب

قدمت النيابة إلى محكمة الصلح في مدينة الرملة لائحة اتهام ضد شاب يهودي (27 عاما) من مدينة موديعين والذي نشر على صفحته بالفيسبوك عبارات تحرض على تنفيذ أعمال عنف وإرهاب.

اتهام يهودي بالدعوة لخطف حنين زعبي وقتل العرب

النائبة حنين زعبي

قدمت النيابة إلى محكمة الصلح في مدينة الرملة لائحة اتهام ضد شاب يهودي (27 عاما) من مدينة موديعين والذي نشر على صفحته بالفيسبوك عبارات تحرض على تنفيذ أعمال عنف وإرهاب. وتنسب النيابة للشاب في لائحة الاتهام التحريض على العنف والعنصرية.

ويستدل من لائحة الاتهام أنه خلال شهري حزيران وتموز عام 2014 وقعت عدة أحداث منها خطف المستوطنين الثلاثة والتي قتل في أعقابها الشهيد الفتى محمد أبو خضير من شعفاط، وقام بعدها المتهم بالدعوة لتنفيذ أعمال عنف وإرهاب ضد عرب فلسطينيين بدافع العنصرية، وحرض على تنفيذ أعمال عنف وإرهاب والاعتداء على النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي، حنين زعبي، وأعرب عن تضامنه مع أعمال العنف والإرهاب تجاه مواطنين يهود إسرائيليين يساريين.

وكتب المتهم في أعقاب استشهاد الفتى أبو خضير، عدة شعارات منها "الموت لكل العرب"، "توحدوا أيها اليهود"، "من الجيد قتل الفتى البالغ من العمر 16 عاما ونتمنى أن يكون القتلى العرب اللاحقون أصغر سنا"، "الموت لحنين زعبي.. أيها الشباب أخطفوها لي وأحضروها إلى المنزل وأنا سأهتم بها"، "ليموت اليساريون قبل العرب.. الموت للعرب جميعا".

التعليقات