السبت في سخنين: مهرجان لـ"لا تفريط بأرض الآباء والأجداد"

إجراء المهرجان الاختتامي في مدينة سخنين يوم السبت المقبل 2.4.2016 الساعة 15:30، في قاعة المركز الجماهيري قرب مبنى البلدية.

السبت في سخنين: مهرجان لـ

صورة من اجتماع الحملة في الناصرة الشهر الماضي

تحت شعار لا تفريط بأرض الآباء والأجداد، يستعد المركز العربي للتخطيط البديل وجمعية الدفاع عن حقوق المهجرين، بالتعاون مع لجنة المتابعة واللجان الـشعـبـيـة فـي مـثـلـث يـوم الأرض الخالد، في عرابة وسخنين وديرحنا، لإجراء المهرجان الاختتامي في مدينة سخنين يوم السبت المقبل 2.4.2016 الساعة 15:30، في قاعة المركز الجماهيري قرب مبنى البلدية.

ويستعد المنظمون لهذا المهرجان الذي يقام على شرف يوم الأرض الخالد، تتويجًا للحملة التي أطلقت أواخر العام الماضي، شعار "لا تفريط بأرض الآباء والأجداد"، للتصدي لمؤامرات السلطات ومحاولات السماسرة الإيقاع بأهالي القرى العربية المهجرة، للسيطرة على أراضيهم.

وكانت الحملة قد شهدت إطلاق مؤتمر صحفي في مدينة الناصرة، في شهر كانون الأول/ديسمبر 2015، تبعه حملة إعلامية ومقابلات عديدة في مختلف وسائل الإعلام، ومهرجانات شعبية في كفر ياسيف وطمرة وأم الفحم والناصرة.

وتتواصل الاستعدادات لاحتضان سخنين المؤتمر الاختتامي بالتعاون مع اللجان الشعبية في سخنين ودير حنا وعرابة، كما سيقام على شرف المهرجان معرض صور خاص عن تاريخ يوم الأرض وإقامة النصب التذكاري في سخنين، ينظمه مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب، ومعرض فلسطينيات- صور من القرى المهجرة، ومعرض تطريز فلسطيني تنظمه جمعية البيادر.

التعليقات