النقب: الشرطة تحقق 4 مرات مع العقبي خلال أيام

حققت الشرطة الإسرائيلية اليوم، الأحد، مع الشيخ أسامة العقبي وذلك للمرة الرابعة في غضون أيام.

النقب: الشرطة تحقق 4 مرات مع العقبي خلال أيام

الشيخ أسامة العقبي

حققت الشرطة الإسرائيلية اليوم، الأحد، مع الشيخ أسامة العقبي وذلك للمرة الرابعة في غضون أيام.

يندرج هذا التحقيق في إطار الملاحقة السياسية التي يتعرض لها عدد من القيادات العربية في الأيام الأخيرة، وعلى خلفية تنظيم 'يوم الوفاء للنقب' الذي نظم أمس السبت.

وكتب الشيخ أسامة العقبي، عبر صفحته على “الفيسبوك”: 'الآن أنا في طريقي إلى التحقيق في بئر السبع للمرة الرابعة على التوالي منذ يوم الخميس الماضي' مشيرا إلى أنه تم التحقيق معه كذلك يوم أمس السبت، وطلبت منه الشرطة التواجد في محطة الشرطة ببئر السبع من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الخامسة والنصف مساء 'لكي يحرمونني أن أكون في المهرجان الختامي ليوم الوفاء الأول للنقب الذي كان في قرية اللقية كسائر الناس، ولكن أنى لهم ذلك'.

وأكد 'سأكون الشمعة التي تضيء لأهلي وربعي ظلم المؤسسة الإسرائيلية مهما كلف الثمن، ونحن بحول الله وتوفيقه على استعداد لدفع هذا الثمن وإن كان مهما كان'.

اقرأ/ي أيضًا | النقب، إطلاق سراح الشيخ يوسف أبو جامع

يشار في ذات السياق، إلى أن الشرطة الإسرائيلية استدعت يوم الجمعة الماضي، الشيخ يوسف أبو جامع، من رهط للتحقيق، وطلبت منه التعهد والتوقيع على إقامة جبرية تمنع تحركه طوال يوم السبت، وهو يوم انطلاق معسكر “الوفاء للنقب”، إلا أن الشيخ أبو جامع رفض التوقيع مصرا على المشاركة في معسكر “يوم الوفاء للنقب”، وحينها طالبت الشرطة من المحكمة باعتقاله على ذمة التحقيق، إلا أن طاقم الدفاع أقنع المحكمة بعدم قانونية هذا الإجراء وأنه لا يمكن تقييد حريته دون أسباب قانونية.

التعليقات