النقب: استعدادات واسعة لمسيرة العودة

وأعرب المشاركون بالاجتماع عن نيّتهم وإصرارهم على تنظيم حملة تحشيد منظّمة بين أبناء شعبنا بشكل عام وفي النقب بشكل خاص، للحثّ على المشاركة في مسيرة ومهرجان العودة في قرية وادي زُبالة، بشكل يليق بضرورة التصدي لمشاريع المصادرة والترحيل.

النقب: استعدادات واسعة لمسيرة العودة

صور من الاجتماع في رهط

بأجواء حماسية انطلقت أمس، السبت، في قاعة السعادة بمدينة رهط في النقب، التحضيرات لمسيرة العودة التاسعة عشرة على أراضي قرية وادي زُبالة في النقب، بتاريخ 2016.5.12، وذلك خلال اجتماع حاشد جمع مندوبي جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين والعديد من ممثلي الأحزاب الفاعلة ونقابتي الأطباء والمحامين العرب والحراك الشبابي وجمعيات وفعاليات نسائية ولجان شعبية من العراقيب وعتّير وأمّ الحيران وقرى أخرى والمجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها في النقب.

وتضمّن الاجتماع استعراضا للمهام المنوطة بجمعية الدفاع عن حقوق المهجرين على المستوى القطري، وتلك المنوطة باللجنة المحلية لأهل النقب.

وشدد المجتمعون على 'التأكيد على مرجعيات واحدة تقوم بالتنسيق فيما بينها بهدف متابعة كل الترتيبات اللوجيستية المتعلقة بتنظيم المسيرة والمهرجان الذي سيتضمن العديد من الفعاليات الوطنية الملتزمة، تأكيدا على إصرارنا على التمسّك بأراضينا ورفض نشاطات مصادرة الأراضي والمطالبة باستعادة ما تمّت مصادرته ورفض مشاريع الترحيل والمطالبة بعودة المهجرين إلى قراهم وتجمعاتهم التي هجروا منها منذ النكبة الفلسطينية وحتى يومنا هذا، حيث يتعرض أهلنا في النقب لفصول جديدة من النكبة الفلسطينية بشقّيها المتعلقين بالأرض والإنسان'.

كما وأكّد مندوبو جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين على 'ضرورة رصّ الصفوف والعمل بأوسع وحدة صف وطنية تقتضيها خطورة المرحلة المصيرية والمخاطر المحدقة التي تشكّل تهديدا وجوديا لشعبنا على أرض الآباء والأجداد'.

هذا، وأعرب المشاركون بالاجتماع عن نيّتهم وإصرارهم على تنظيم حملة تحشيد منظّمة بين أبناء شعبنا بشكل عام وفي النقب بشكل خاص، للحثّ على المشاركة في مسيرة ومهرجان العودة في قرية وادي زُبالة، بشكل يليق بضرورة التصدي لمشاريع المصادرة والترحيل.

وفي نهاية الاجتماع جرى الإعلان عن تشكيل لجان مختصة على النحو التالي: اللجنة الميدانية: نايف حجّو، سليمان فحماوي، محمد أبو سلامة، واكيم واكيم، علي الدبسان، جمعة الزبارقة، شحدة بن بري، عزيز الطوري وموسى أبو صهيبان.

اللجنة التنظيمية: سلوى سالم قبطي، عبد نمارنة، رفيق نصرة، توفيق حصري، جمال أبو شعبان، رائد ابو القيعان، مهران الهزيل، ماجد الكملات وعمار أبو قنديل.

اقرأ/ي أيضًا | أم الحيران: مهرجان مركزي إحياء لذكرى يوم الأرض

اللجنة الإعلامية والفنية: موسى الصغيّر، توفيق حصري، زياد عوايسة، نورة نصرة، سعيد حسنين، كايد القصاصي، مروان أبو فريح، هند سلمان، فادي مسامرة، عامر جمل، علي الهزيل ونواف الطوري.

التعليقات