قلنسوة والطيبة: نضال مشترك لمحاربة تلويث البيئة

في أعقاب الروائح الكثيرة المنتشرة والتلوثات البيئية، في الآونة الأخيرة، في مدينتي قلنسوة والطيبة بالمثلث، وتحديدا في منطقة "المتناس" غرب قلنسوة، وانتشار مرض السرطان والمكاره البيئية الناتجة عن مكبات النفايات والمزابل، شكلت لجنة بيئية مستقلة من قلنسوة والطيبة.

قلنسوة والطيبة: نضال مشترك لمحاربة تلويث البيئة

صور من الاجتماع

في أعقاب الروائح الكثيرة المنتشرة والتلوثات البيئية، في الآونة الأخيرة، في مدينتي قلنسوة والطيبة بالمثلث، وتحديدا في منطقة 'المتناس' غرب قلنسوة، وانتشار مرض السرطان والمكاره البيئية الناتجة عن مكبات النفايات والمزابل، شكلت لجنة بيئية مستقلة من قلنسوة والطيبة.

وتقرر تنظيم إجراءات وخطوات نضالية احتجاجية بالمشاركة مع أهالي المدينتين المتضررتين من هذه الروائح والتلوثات البيئية والمطالبة بإغلاق مكبات النفايات والمزابل، وتوفير أجواء بيئة نظيفة.

وعقد الاجتماع مساء أمس، الثلاثاء، في بيت المواطن يوسف عاصم، في قلنسوة، بمشاركة الناشطين عبد الستار شاهين وقصي عبد الرازق من قلنسوة والطيبة ومواطنين وعضوي بلدية قلنسوة عصام تايه ومصطفى صلاح سلامة.

وناقش المواطنون وسكان حي 'المتناس' في قلنسوة، وأعضاء بلدية قلنسوة واللجنة المشكلة، باتخاذ إجراءات فورية من أجل المطالبة بإغلاق المزابل ومكبات النفايات، من خلال تنظيم مظاهرة احتجاجية ونضالات قضائية وسياسية تتبع بخطوات مدروسة من خلال عقد اجتماعات مع بلديتي الطيبة وقلنسوة، كذلك تقرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم الإثنين 2016.5.16 الساعة الخامسة مساء أمام مدخل مجمع النفايات الرئيسي على الطريق الترابية، غرب قلنسوة والطيبة، ومن المتوقع أن تتبعها تظاهرة أخرى أمام مكاتب الجهات المسؤولة.

اقرأ/ي أيضًا | قلنسوة: 750 مريضًا بالسرطان ودعوات لإغلاق مكب النفايات

وناشدت اللجنة البيئية المسؤولة عن هذا النضال والتي تضم عبد الستار شاهين، مؤنس تكروري، يوسف عاصم، قصي أبو راس، بدر تكروري ومحمد تكروري، المواطنين، بالمشاركة في الوقفة الاحتجاجية لمحاربة المخاطر البيئية التي تهدد حياة المواطنين طيلة أيام السنة وتسلب منهم الحياة النظيفة الخالية من المكاره البيئية والروائح الكريهة، والتي تتسبب بالأمراض السرطانية، حسبما قالوا.

التعليقات