محامي المشتبه بالانضمام لداعش: أبو القيعان مضرب عن الطعام

في أعقاب اعتقال اللاعب السابق في منتخب إسرائيل لرياضة الروغبي، إسماعيل أبو القيعان، من قرية حورة بالنقب، قبل أربعة أشهر بشبهة 'الانضمام لتنظيم الدولة الإسلاميّة- داعش'،

محامي المشتبه بالانضمام لداعش: أبو القيعان مضرب عن الطعام

إسماعيل أبو القيعان

في أعقاب اعتقال اللاعب السابق في منتخب إسرائيل لرياضة الروغبي، إسماعيل أبو القيعان، من قرية حورة بالنقب، قبل أربعة أشهر بشبهة 'الانضمام لتنظيم الدولة الإسلاميّة- داعش'، قال المحامي الموكل بالدفاع عنه، درويش ناشف، لـ'عرب 48'، إن 'أمر الاعتقال هذا غاشم ويتنافى مع حقوق المواطن في الدولة، إذ أن لا تربط المعتقل أي صلة والشبهات الموجهة ضده، وجهاز المخابرات يعرف أنه لم يقترف ما ينسب له يعتقله منذ أكثر من أربعة أشهر إداريا بناء على معلومات استخبارية فقط'.

                 المحامي درويش ناشف

وأضاف أن 'موكلي أعلن الإضراب عن الطعام منذ أسبوعين، ولن يتنازل عن هذا القرار حتى يفرج عنه ويزال هذا القرار الغاشم. موكلي مواطن لم يخالف القانون'.

وأكد، إننا 'نتحدث عن خطوة خطيرة ومتطرفة من قبل جهاز المخابرات، فاعتقال شخص من قبل السلطة التي تعترف في ادعاءاتها أنه لم يعزم على تنفيذ عملية أو أي عمل يشكل خطرا على أمن الدولة مرفوض. ولقد جاء اعتقاله من خلال شبهات لا أساس لها، وهي في الدرجة الأقل وفق القانون الذي يسمح بالاعتقال الإداري، وهذا أمر يتنافى مع حقوق الإنسان والمواطن في الدولة'.

وأوضح أن 'هذا الإجراء هو مطب وآمل أن تقبل المحكمة العليا الالتماس الذي سأقدمه في الوقت القريب، وأن تلغي الاعتقال، وأن توضح لجهاز المخابرات الخطوط الحمراء التي لا يجوز له تجاوزها، وأهمية الحفاظ على حقوق أي مواطن في الدولة'.

اقرأ/ي أيضًا| اتهام شابين عربيين بالانضمام لتنظيم "داعش"

التعليقات