عرعرة واللد والرملة: اعتقال 9 مشتبهين بالنصب والاحتيال

اعتقلت الشرطة صباح اليوم، الإثنين، 9 مشتبهين (7 عرب، 5 منهم من عرعرة وآخر من الرملة ومشتبهة من اللد، ويهود من أصل روسي) وذلك للاشتباه بضلوعهم في قضية نصب واحتيال".

عرعرة واللد والرملة: اعتقال 9 مشتبهين بالنصب والاحتيال

(صورة توضيحية)

اعتقلت الشرطة صباح اليوم، الإثنين، 9 مشتبهين (7 عرب، 5 منهم من عرعرة وآخر من الرملة ومشتبهة من اللد، ويهود من أصل روسي) وذلك للاشتباه بضلوعهم في قضية نصب واحتيال'.

وتشتبه الشرطة أن 'عصابة محكمة تمكنت من الاستيلاء على أكثر من نحو مليون شيقل من حسابات تعود لعشرات زبائن بنوك في البلاد'.

وداهمت قوات من الشرطة عدة مواقع وقامت بالتفتيش، وذلك في أعقاب الاشتباه في تورطهم بتنفيذ عمليات نصب واحتيال واسعة بحق العشرات من عملاء بنوك مختلفة، حيث يقدّر المبلغ الذي تمكنوا من الاستيلاء عليه، نصبا واحتيالا، إلى أكثر من مليون شيقل، وفق ادعاء الشرطة.

وخلال التفتيش صودرت أجهزة كمبيوتر وهواتف، والعديد من المواد الإعلامية والممتلكات المختلفة ومبالغ نقدية تقدر بنحو 100 ألف شيقل، وتعتزم الشرطة استصدار أمر لمصادرتها لاحقا.

ومن جهتها، صرحت إدارات البنوك بأنه تم تعويض عملائها الضحايا المتضررين.

وتجرى التحقيقات في ظل اطلاع دائرة الرقابة المصرفية، ويرافقها ممثلون عن مختلف البنوك وشركات بطاقات الائتمان وشعبة 'السايبر' التابعة لمكتب النيابة العامة.

ويشتبه بأن عدد من المشتبهين من عرعرة تواصلوا مع عدد من المشتبهين المشاركين من سكان الشمال والمركز، وفق ادعاء الشرطة، ونفذوا عمليات نصب واحتيال بصورة منهجية ومنظمة وبأساليب مختلفة بحق عشرات الزبائن في مختلف البنوك.

وأكدت نتائج التحقيقات السرية التي أجريت وجود أدلة للاشتباه بأن المشتبهين اخترقوا عشرات المرات بصورة غير مشروعة حسابات الزبائن المصرفية عبر الإنترنت، في حين أن التفاصيل حول  هذه الحسابات تم الحصول عليها من العملاء بالاحتيال واتباعهم أساليب متنوعة وسحب مبلغ  تقدر قيمته الإجمالية بأكثر من نحو مليون شيقل لصالح جيوبهم الخاصة. وفي بعض الحالات عمل المشتبهون على استخدام معلومات حول بطاقة الائتمان للعملاء، والتي حصلوا عليها أيضا بالاحتيال.

وتنسب الشرطة إلى المعتقلين شبهات ارتكابهم سلسلة من الجرائم وتلقي أموال عن طريق النصب والاحتيال بظروف بالغة الخطورة وانتحال وتقمص شخصية شخص آخر من أجل الاحتيال، وكذلك التآمر وانتهاك الخصوصية، وجرائم ضد قانون الحاسوب وانتهاكات لقانون حظر تبييض الأموال والنصب في بطاقات الائتمان بظروف خطيرة والسرقة. 

اقرأ/ي أيضًا| عارة وعرعرة: مطالبة بوقف صفقات السمسرة على الأرض

التعليقات