لوائح اتهام ضد مشتبهين بتجارة مخدرات وأسلحة

​قدمت النيابة العامة، اليوم الأحد، لوائح اتهام ضد 18 مشتبهًا، بينهم جندي وأكاديميون، بتهمة التجارة بالسلاح والمخدرات، وجميعهم يسكنون منطقة النقب، وتتراوح أعمارهم بين العشرين والأربعين.

لوائح اتهام ضد مشتبهين بتجارة مخدرات وأسلحة

قدمت النيابة العامة، اليوم الأحد، لوائح اتهام ضد 18 مشتبهًا، بينهم جندي وأكاديميون، بتهمة التجارة بالسلاح والمخدرات، وجميعهم يسكنون منطقة النقب، وتتراوح أعمارهم بين العشرين والأربعين.

وبحسب لوائح الاتهام، استطاعت الشرطة زرع عميل سري بين أعضاء الشبكة عمل معها على مدار عدة شهور، واشترى أسلحة ومخدرات شملت 14 عبوة ناسفة وخمس أسلحة مختلفة الطراز وغيرها، وتمكن توريط 18 مشتبهًا حتى الآن، ومن المحتمل ان يكون آخرون متورطين.

ومن بين المشتبهين جندي عربي من يافة الناصرة يخدم في الجيش الإسرائيلي، وطالبة تدرس علم الإجرام في كلية 'سبير' بالنقب وتسكن هناك حاليًا، بالإضافة إلى ستة مشتبهين عرب من سكان يافة الناصرة ورهط وكفر قاسم. وبحسب النيابة، فإن المشتبه المركزي هو رجل في الأربعينات من عمره من مدينة رهط، ويسكن حاليًا في سديروت.

ولا يزال امر منع نشر بعض التفاصيل في القضية ساري المفعول، بعد أن طلبت الشرطة من المحكمة ذلك، بسبب وجود عميل سري وجندي في الجيش الإسرائيلي، وتشارك كذلك وحدة التحقيقات العسكرية في التحقيق بسبب تورط الجندي، الذي يعتبر ضمن صلاحياتها. 

اقرأ/ي أيضًا| جديدة المكر: اتهام شبان بمحاولة تنفيذ عملية بالقدس

التعليقات