نحف: المجلس يوضح موقفه من قطع الكهرباء عن المحال التجارية

أكد مجلس نحف المحلي، في بيان أصدره هذا الأسبوع، في أعقاب قطع التيار الكهربائي عن المحلات التجارية الواقعة عند مدخل القرية، أنه "يعي أهمية هذه المصالح للنشاط الاقتصادي والتجاري في القرية،

نحف: المجلس يوضح موقفه من قطع الكهرباء عن المحال التجارية

أكد مجلس نحف المحلي، في بيان أصدره هذا الأسبوع، في أعقاب قطع التيار الكهربائي عن المحلات التجارية الواقعة عند مدخل القرية، أنه "يعي أهمية هذه المصالح للنشاط الاقتصادي والتجاري في القرية، خاصة لعدم وجود مناطق صناعية وتجارية مصادق عليها وملائمة ضمن الخارطة الهيكلية بعد".

ونوه بأن "شركة الكهرباء غير خاضعة بأي شكل من الأشكال للسلطة المحلية، مع ذلك فإن المجلس المحلي ومن منطلق مسؤولية عمله يعمل من أجل تقليص الأضرار التي قد تنجم عن ممارسات الشركة".

وأشار إلى أن "شركة الكهرباء توجهت بخصوص هذه القضية للمجلس المحلي وأنذرته بقطع الكهرباء، والمجلس بدوره نقل المعلومات التي وصلته لأصحاب المحلات قبل شهر تقريبا. المجلس المحلي قدم اعتراضا في حينه على فحوى رسالة شركة الكهرباء، وسيبقى دائما وأبدا ممثلا لأهالي القرية في كافة المجلات ويتفاعل مع قضاياهم ويسعى إلى رفع أي ضرر ما استطاع إلى ذلك سبيلا".

الجدير ذكره أن شركة الكهرباء وبحماية من الشرطة قامت يوم الثلاثاء الماضي، بقطع التيار الكهربائي عن المحلات التجارية في مدخل قرية نحف، بمنطقة الشاغور، بحجة عدم ترخيصها.

واحتج أصحاب المحلات التجارية على هذا الإجراء الذي مس بمحلاتهم ومصدر معيشتهم.

وادعت شركة الكهرباء أنّه جرى تحذير أصحاب المحلات التجارية مسبقًا وإبلاغهم بقطع التيار الكهربائي فيما لو لم يحصلوا على التراخيص المطلوبة لمحلاتهم التجارية.

وعمت أجواء من التذمر والغضب بين أصحاب المحلات التجارية في أعقاب قطع الكهرباء، وتوجّهوا إلى بناية المجلس المحلي في نحف حيث طالبوا المجلس المحلي بالتدخل الفوري لحل المشكلة جذريا.

التعليقات