الناصرة: افتتاح أمسيات "ليالي رمضان"

بأجواء من البهجة والفرح، افتتحت مدينة الناصرة مساء أمس الخميس، اليوم الأوّل من أمسيات ليالي رمضان 2016، في الملعب البلديّ القديم، بحضور المئات من العائلات والأطفال، برعايةٍ من بلديّة الناصرة، ورئيسها علي سلام.

الناصرة: افتتاح أمسيات "ليالي رمضان"

صور من "ليالي رمضان" في الناصرة

بأجواء من  البهجة والفرح، افتتحت مدينة الناصرة مساء أمس الخميس، اليوم الأوّل من أمسيات ليالي رمضان 2016، في الملعب البلديّ القديم، بحضور المئات من العائلات والأطفال، برعايةٍ من بلديّة الناصرة، ورئيسها علي سلام.



بأمسيةٍ فنّيةٍ دينيّة وإقامة مدينة ملاهي متنقلة، شارك المئات من أهالي مدينة الناصرة والقرى المجاورة، في افتتاح مهرجان الليالي الرمضانية، بحضور عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية، وأعضاء المجلس البلديّ، وسيتخلل المهرجان الفعاليات الثقافية الفنية المتنوعة على يد الفرق والفنانين المعروفين من البلاد، واستضافة المنشد العالمي يوسف عرفات.

وفي حديث لـ'عرب 48' مع مدير دائرة الثقافة في بلدية الناصرة، خالد بطو، قال إنّ 'مساء أمس شهد أولى ليالي رمضان، قمنا بتجهيز المكان بمدينة ملاهي ضخمة ستستمر على مدار ما يقارب شهر، حتى نهاية عيد الفطر، والليلة ظهر فنانون من مجتمعنا العربي لتقديم الأناشيد الدينيّة الإسلاميّة، التي ستستمر لثلاثة أيام، وسيقوم في الليلة الأخيرة المنشد العالمي يوسف عرفات، بتقديم عرضٍ له، كما نعمل في كل عام على التواصل العربي العربي، لتعزيز قيمة إضافية لهويتنا الفلسطينية'.

وأكّد نائب رئيس بلدية الناصرة، محمد عوايسي، أنّ 'الأجواء في مدينة الناصرة مبشرة بالخير، الفرح والسعادة. هناك الأكشاك والمسرح والألعاب ومدينة الملاهي، الأجواء رمضانية بامتياز فعلاً، وهي تعطينا الشعور بأننا ما زلنا بحاجة لمثل هذه المشاريع في الناصرة والمجتمع العربي'.

وبدوره أشار رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، إلى أنّ 'البلدية تسعى إلى إقامة البرامج والفعاليات البهيجة في المدينة، وذلك من أجل أن نرى البسمة والوحدة والتآخي لأنّ الناصرة مدينة غالية على قلوبنا'، مفيدًا أنّ 'البرنامج سيستضيف عدّة فنانين من البلاد وخارجها، عاملين ليل نهار لخدمة اهالي الناصرة'.

 وستشارك في أمسيات هذا العام كل من فرقة فتافيت السكر، بقيادة المخرجة فاطمة خطيب، فرقة عطر القدس، بقيادة المنشد محمد سلامة، وعدة فرق إنشادية أخرى.

التعليقات