حملة حماية أوقاف حيفا تجمع 237 ألف شيقل حتى الآن

بدأت حملة التبرعات لحماية أوقاف حيفا، قبل نحو أسبوعين، بعد أن عقدت اللجنة الموكلة بإدارتها اجتماعات مكثفة في مسجد الاستقلال في حيفا.

حملة حماية أوقاف حيفا تجمع 237 ألف شيقل حتى الآن

بدأت حملة التبرعات لحماية أوقاف حيفا، قبل نحو أسبوعين، بعد أن عقدت اللجنة الموكلة بإدارتها اجتماعات مكثفة في مسجد الاستقلال في حيفا.

وأعلن المكلف من قبل لجنة المتابعة العليا بتركيز حملة 'حماية أوقاف حيفا' ومنع دائرة الحجز الإسرائيلية من وضع يدها على وقف الاستقلال بحيفا، عبد الحكيم مفيد، أن 'الحملة جمعت حتى الآن نحو 236.830 ألف شيقل أودعت في حساب دائرة الإجراء، التي تطالب بمبلغ وقدره 3 ملايين شيقل، حتى توقف إجراءات الحجز على وقف الاستقلال'.

ووجه الشكر إلى 'أهل الخير والإحسان ممن هبوا لنصرة أوقاف حيفا والاستقلال، وقدّموا الغالي والنفيس في سبيل ذلك'، مشيرا إلى أن 'المبالغ المودعة هي بداية التوفيق لإتمام الحملة وجمع ما تبقى من أموال'.

وقال مفيد 'الحمد لله، لقد تم إيداع مبلغ وقدره 236,830 في حساب دائرة الإجراء، فكل الشكر والعرفان لكل من ساهموا بجمع هذه المبالغ وجزاهم الله خيراً وإلى الأمام لنكمل مسيرة حملتنا لجمع التبرعات، ولا ننسى هنا أن نقول للجميع ونحن على أعتاب عيد الفطر السعيد كل عام وانتم بألف ألف خير وتقبل الله طاعتكم'.

يذكر أن حملة التبرعات لحماية أوقاف حيفا انطلقت في السابع عشر من الشهر الماضي، بعد أن عقدت اللجنة الموكلة بإدارة اجتماعات مكثفة في مسجد الاستقلال، ووضعت برنامجا شاملا لا يقتصر على جمع التبرعات بل على رفع شأن قضية الأوقاف وما تتعرض له من مخططات على سلم الإهتمام الوطني.

وأكدت اللجنة على 'دور لجنة متولي الوقف في حيفا التي تقود معركة متواصلة لتثبيت وتحرير ما أمكن من أملاك الوقف التي تسيطر عليها جهات غريبة بشكل تعسفي وتمنع من وضع أملاك الوقف من عقارات بشكل خاص تحت تصرف أصحابها وعلى رأسهم لجنة المتولين'.

وتنطلق في الـ 16 من الشهر الجاري حملة مكملة للحملة الحالية تقف على رأسها اللجان الشعبية في التجمعات العربية، كما سيتم التوجه إلى رجال الأعمال والأغنياء العرب لتقديم الدعم، وكذلك عبر حملات 'أطرق الباب' التي سيشارك بها الشباب والحراك الشبابي.

وكان مركز الحملة، قد قال في تصريحات صحفية سابقة: 'إننا اليوم نقف أمام امتحان تاريخي كشعب من واجبه منع عملية المصادرة لأوقاف ومقدسات حيفا التي تشكل جزءا من رموزها الدينية والوطنية الهامة وهويتها، وهو ما يتطلب جهدا كبيرا من الجميع للوقوف في وجه هذه الحملة المسعورة'.

وأكد أن 'المرحلة والمهمة تتطلب موقفا وحدويا وعملا مشتركا للوقوف في المخططات الإسرائيلية حول أوقاف حيفا'.

ودعا إلى 'الاستجابة لنداء ائمة المساجد ولجنة المتولين ولجنة المتابعة العليا في هذا الشهر الفضيل الذي تتضاعف فيه الأجور'.

اقرأ/ي أيضًا| اللجنة الشعبية للدفاع عن الأوقاف تساند متولي وقف الاستقلال

التعليقات