الرينة: الإفراج عن قمر مناصرة للحبس المنزلي

أفرجت محكمة الصلح في مدنية الناصرة، اليوم الأحد، عن الفتاة القاصر قمر مناصرة (17 عامًا)، للحبس المنزلي 10 أيّام، بعد اعتقالها، الأسبوع الماضي.

الرينة: الإفراج عن قمر مناصرة للحبس المنزلي

الفتاة قمر مناصرة لحظة الإفراج عنها

أفرجت محكمة  الصلح في مدنية الناصرة، اليوم الأحد، عن الفتاة القاصر قمر مناصرة (17 عامًا)، للحبس المنزلي 10 أيّام، بعد اعتقالها، الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق اليوم، قدمت النيابة العامة إلى محكمة الصلح لائحة اتهام ضد الفتاة قمر مناصرة من قرية الرينة، ونسبت لها تهم 'الاعتداء على أفراد الشرطة وعرقلة عملهم'.

وكانت المحكمة قد مددت يوم الأربعاء الماضي اعتقال مناصرة لثلاثة أيام إضافية بحجة نشرها نصا على صفحتها بالفيسبوك، يشتبه بأنه 'يمس بأمن الدولة' حسبما زعمت الشرطة في حينه.

وقال المحامي الموكل عنها، محمد طربية، لـ'عرب 48' إنّ 'مناصرة قامت قبل 3 أسابيع تقريبًا بنشر نص على الفيسبوك، ولكنها حذفته بعد أن قال لها أصدقاؤها أنّه من الممكن أن يُفهم كمسّ بأمن الدولة، وعلى هذا قامت بحذفه'، مؤكدًا أن 'الفتاة لا تقصد المسّ بأمن الدولة، وأنه كان مجرد نص تتحدث فيه عن جدّها المتوفى واشتياقها له'.

وأكد المحامي أن 'المحكمة قررت تمديد اعتقالها لثلاثة أيام، لغاية يوم الجمعة، وذلك بعد أن سمعت المحكمة ادعاءات الطرفين، إضافةً إلى اتهامها من قبل الشرطة بأنّها 'قامت بمهاجمة وضرب أفراد الشرطة وعرقلة عملها. وجرى اعتقال شقيقيها ووالدها بتهمة مهاجمة الشرطة. لقد رأيت شقيقها وعلامات الضرب والعنف تظهر بوضوح على جسده ووجهه منتفخ وظهره كذلك جرّاء تلقيه لكمات وضرب مبرح من الشرطة'.

وأشار إلى أنه 'جرى اعتقال قمر، يوم الثلاثاء الماضي، الساعة 9 ليلاً، من منزلها الكائن في قرية الرينة، أما الأم فقد تلقّت الضرب أيضًا من قِبل الشرطة، وذهبت على أثره للمستشفى، وكانت بحاجة لعلاج طبي بشكل عاجل وتم نقلها بسيّارة الإسعاف، وخضعت بعده إلى عمليّة جراحية في البطن، بعد أن قامت أفراد الشرطة بالدوس والركل على بطنها وجسدها'.

اقرأ/ي أيضًا | محامي الفتاة المعتقلة بسبب فيسبوك ينفي ادعاءات الشرطة

وأشار المحامي طربية إلى أنه 'جرى تغيير التهم الموجهة للفتاة بعد عدم التوصل إلى أي إثباتات تبين أنها تنوي تنفيذ عملية أو الدعوة لتنفيذ عمليات من خلال النص الذي نشرته على صفحتها في الفيسبوك، وتضمت لائحة الاتهام بحقها تهم عرقلة عمل الشرطة والاعتداء عليهم، ونحن نبحث الآن إطلاق سراحها وتحويلها للحبس المنزلي'.

التعليقات