شفاعمرو: بحث تخفيض رسوم المياه والصرف الصحي

استقبل مدير عام اتحاد المياه والصرف الصحي في منطقة شفاعمرو د. أحمد مطلق حجازي، اليوم الخميس، النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، وعضو اللجنة المركزية للتجمع، عضو بلدية شفاعمرو مراد حداد،

شفاعمرو: بحث تخفيض رسوم المياه والصرف الصحي

صور من الجلسة

غطاس: 'فخور بمهنية اتحاد المياه في منطقة شفاعمرو وخدماته للجمهور'

حجازي: 'نؤيد تخفيض رسوم الاشتراك بشبكة المياه والصرف الصحي'


استقبل مدير عام اتحاد المياه والصرف الصحي في منطقة شفاعمرو د. أحمد مطلق حجازي، اليوم الخميس، النائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. باسل غطاس، وعضو اللجنة المركزية للتجمع، عضو بلدية شفاعمرو مراد حداد، ومستشار النائب غطاس، المحامي خالد تيتي، وذلك في مكاتب الاتحاد في شفاعمرو، بهدف الاطلاع على عمل اتحادات المياه منطقة شفاعمرو، والتداول في عدة قضايا أبرزها قضية تخفيض رسوم الاشتراك بشبكة المياه والصرف الصحي.

وأكد مدير عام الاتحاد، د. حجازي، أن 'الاتحادات تؤيد خفص هذه الرسوم، حيث قدم الاتحاد اعتراضا على رفع رسوم الاشتراك بشبكة المياه والصرف الصحي منذ تاريخ 6/11/2014'.

وقال النائب غطاس إنه بصدد عقد جلسة مع وزير الطاقة، المياه والبنى التحتية، يوفال شطاينتس، للتداول في هذه القضية.

وأكد أنه باشر بإجراء دراسة معمقة ومتابعة مقابل وزارة الطاقة، المياه والبنى التحتية بهدف تخفيض تكاليف الارتباط بخطوط المياه والصرف الصحي.

وتم طرح قضية قروض الصرف الصحي التي تم نقلها من السطات المحلية للاتحاد والتي تصل قيمتها إلى ملايين الشواقل حيث طالب د. حجازي بالتدخل السريع لحل هذه المشكلة لأن الإتحاد وأيضا السلطات المحلية لا يملكون القدرة المالية لإرجاع هذه القروض، بحيث تصل قيمة القروض التي تدفعها اتحادات المياه في المجتمع العربي حوالي 420 مليون شيكل، حسبما قال.

وجرى الاتفاق على مواصلة الجهود المكثفة مع كل الأطر وخاصة وزارة المالية لحل المشكلة.

وعرض مدير عام اتحاد المياه في منطقة شفاعمرو إنجازات وتحديات الاتحاد منذ تأسيسه قبل ست سنوات، وقد أثنى النائب غطاس على مهنية عمل الاتحاد، وقال: 'شكرا على الاستقبال الرائع والبحث المهني الذي يقوم به اتحاد المياه، أنا فخور جدا بإنجازاتكم وخدمتكم للجمهور... إلى الأمام'.

هذا، وفي ختام الجلسة تم الاتفاق على عقد عدة جلسات مستقبلية بين الاتحاد ومكتب النائب د. باسل غطاس للتداول في مشاريع وقضايا إضافية تهدف خدمة المواطنين خاصة في موضوع تخفيض تكاليف توصيل خطوط المياه والمجاري.

التعليقات