لجنة الحريات تدعو لمناصرة النقب والأسير بلال كايد

أكدت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا في بيان أصدرته اليوم، الثلاثاء، أنه في ظل استمرار وتصاعد وتيرة الهجمة الشرسة والاعتداءات السلطوية من قبل دولة إسرائيل وحكومة مستوطنيها العنصريين التي تستهدف شعبنا،

لجنة الحريات تدعو لمناصرة النقب والأسير بلال كايد

أكدت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا في بيان أصدرته اليوم، الثلاثاء، أنه في ظل استمرار وتصاعد وتيرة الهجمة الشرسة والاعتداءات السلطوية من قبل دولة إسرائيل وحكومة مستوطنيها العنصريين التي تستهدف شعبنا، على وقوفها ودعمها والتحامها بقضايا الأسرى والمعتقلين العادلة والمشروعة حتى تحقيق آمالهم وحقهم بالحرية، لشعب يواجه الاحتلال وصلفه.

ورفعت اللجنة أسمى التحيات والتقدير للأسير بلال الكايد وأعربت عن انحيازها التام لقضيته العادلة ورفضا للاعتقال الإداري التعسفي بحقه خاصة، وكافة الأسرى الإداريين في السجون الإسرائيلية؛ علما أن الأسير بلال الكايد قد أمضى مدة محكومية لأكثر من أربعة عشرة عاما ليفرض عليه الاعتقال الإداري الجائر في يوم الإفراج عنه، في خطوةٍ خطيرة تسجلها المؤسسة الإسرائيلية العنصرية متجاوزةً لكل الأعراف والشرائع الإنسانية والحقوقية بحق الأسرى.

وفي السياق نفسه، طالبت بإطلاق سراحه فورا، وإنهاء الاعتقال الإداري بحقة وكافة الأسرى الإداريين والكف عن الملاحقات السياسية وتضيق هامش الحريات لأبناء شعبنا. 

وتوجهت إلى القيادة الفلسطينية وفصائل العمل الوطني بمتابعة ملف الأسرى ووضعه في سلم أولوياتها وتكثيف جهودها على كافة الصعد والمستويات بجدية ومسؤولية عالية. ودعت إلى إسناد قضايا الأسرى العادلة من خلال الحراك الجماهيري الفاعل والوحدوي المكثف.

وأكدت في البيان أن 'النقب الصامد وقراه مسلوبة الاعتراف، يواجه إرهاب دولة واعتداءات همجية بوليسية على الإنسان والحجر والاعتقالات التعسفية بحق أبناء النقب والعراقيب، خاصة لما تتعرض له قرية العراقيب من عملية تطهير عرقي واضح المعالم والأركان تجاه أصحاب الأرض الأصلانيين ومحاولات دولة إسرائيل المستمرة لمصادرة ما تبقى من الأرض العربية في النقب'.

وأهابت اللجنة بكل الفعاليات السياسية والأهلية والمجتمع المدني والشبابية لدعم وإسناد أهلنا في النقب عامة والعراقيب خاصة، بمزيد من النشاطات والفعاليات التي تخدم قضية النقب وفي سياق مواجهة هذه السياسات الحمقاء لحكومة إسرائيل العنصرية.

ودعت للمشاركة الفاعلة بسلسلة الفعاليات الاحتجاجية التي أقرتها اللجنة في اجتماعها الأخير والتي سيعلن عنها تباعا أولها الدعوة لوقفة احتجاجية دعمًا واسنادًا للأسير بلال الكايد أمام سجن مجدو على الشارع الرئيسي، وذلك يوم الخميس المقبل الساعة الخامسة والنصف مساء.

التعليقات