النقب: دعوى قضائية ضد تعيين المدير الجديد لقسم المعارف

قدم مركز وجود لحماية حقوق العرب في النقب، اليوم الخميس، دعوى قضائية أمام محكمة العمل في بئر السبع، بالنيابة عن 22 مديرا لكافة المدارس الابتدائية والثانوية في بئر السبع والقرى التابعة لإدارة المجلس الإقليمي القسوم.

النقب: دعوى قضائية ضد تعيين المدير الجديد لقسم المعارف

قدم مركز "وجود" لحماية حقوق العرب في النقب، اليوم الخميس، دعوى قضائية أمام محكمة العمل في بئر السبع، بالنيابة عن 22 مديرا لكافة المدارس الابتدائية والثانوية في بئر السبع والقرى التابعة لإدارة المجلس الإقليمي "القسوم".

وطالب مدراء المدارس في الدعوى استصدار أمر يلزم المجلس ووزارة الداخلية بإلغاء المناقصة غير القانونية التي تم بحسبها تعيين مديرا جديدا لقسم المعارف، بحسب البيان.

وقال مدير مركز "وجود"، نبيل دكور، إن الدافع الأساسي من وراء تقديم الدعوى هو التصدي للإدارة غير القانونية التي يمارسها المجلس في اختياره موظفين لمناصب رفيعة وهامة.

وشدد دكور على ضرورة الدفاع عن حق تلاميذ وجماهير القرى العربية في تلقي خدمات تعليميه وثقافية من جهاز تعليمي يديره اناس مهنيين وكفؤين، لا سيما على ضوء المستوى التعليمي المتدني والتحصيلات التعليمة المنخفضة جدا في القرى العربية التابعة للمجلس.

ومن أهم من جاء في الدعوى، أن تعيين المدير الجديد لقسم المعارف، تم بشكل مفاجئ وخلسة ومن خلال مناقصة داخلية، حيث تم إجراء مقابلة مع مرشح وحيد وتقرر تعيينه. بالإضافة للإشكال الكبير حول التوقيت الذي جاء في التعيين، إذ أن رئيس المجلس الذي كان قد استقال من منصبه قبل انعقاد المناقصة بثلاثة أيام وقبل تعيين رئيسا جديدا للمجلس بيوم واحد فقط، علما أنه سيتم إجراء انتخابات للمجلس في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وهذا التعيين يعتبر لاغيا كونه جاء قبل 6 أشهر من موعد الانتخابات.

اقرأ/ي أيضًا| غطاس يقدم مطالب المعلمين العرب في النقب

وأضاف البيان، أن التعيين يتعارض كليا مع الاتفاقات بين لجنة مدراء المدارس والمجلس التي بحسبها التزم المجلس بالإعلان عن مناقصة خارجية مفتوحة، تتيح لكافة اصحاب الكفاءات ترشيح أنفسهم لهذا المنصب الهام.

 

التعليقات