وقفة تضامنية مع الأسير كايد أمام سجن شطة

​شارك العشرات من النشطاء والقيادات في الداخل، اليوم الثلاثاء، في الوقفة التضامنية مع الأسير بلال كايد، المضرب عن الطعام منذ 63 يومًت، والتي نظمتها لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة أمام سجن شطة.

وقفة تضامنية مع الأسير كايد أمام سجن شطة

شارك العشرات من النشطاء والقيادات في الداخل، اليوم الثلاثاء، في الوقفة التضامنية مع الأسير بلال كايد، المضرب عن الطعام منذ 63 يومًت، والتي نظمتها لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة أمام سجن شطة.  

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالاعتقال الإداري وتدعو إلى تحرير الأسير كايد، وتندد كذلك بالانتهاكات والتضييقات التي تمارسها مصلحة السجون الإسرائيلية ضد الأسرى، ورفعوا لافتات تضامنية مع جميع الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.

ومساء أمس الإثنين، تظاهر عشرات الناشطين أمام مستشفى 'برزيلاي' في عسقلان، تضامنا مع الأسير المضرب عن الطعام بلال كايد.

وعلم أن حافلتين توجهتا من القدس وحيفا، تقلان عشرات الناشطين من مختلف أنحاء البلاد، إلى عسقلان للمشاركة في تظاهرة تضامن مع الأسير كايد.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير بلال كايد يدخل يومه الثاني والستين في الإضراب عن الطعام، وذلك احتجاجا على اعتقاله الإداري. ويرقد حاليا في مستشفى 'برزيلاي' وهو في حالة صحية حرجة.

اقرأ/ي أيضًا | العشرات في عسقلان تضامنا مع الأسير بلال كايد

وكانت سلطات الاحتلال قد أصدرت أمرا يقضي باعتقاله إداريا لمدة ستة أشهر، وذلك بعد أن أمضى 14 عاما ونصف العام في سجون الاحتلال.

التعليقات