مصرع شاب غرقا في مياه البحر قرب شاطئ بيافا

هرع أفراد الطاقم الطبي وقدموا الإسعافات الأولية للشاب، ووصفت حالته بأنها حرجة، وجرى نقله إلى مستشفى 'إيخيلوف' لتلقي العلاج، ثم أعلن أنه فارق الحياة.

مصرع شاب غرقا في مياه البحر قرب شاطئ بيافا

(صورة توضيحية)

انتشل شاب (30 عاما) من مياه البحر قرب شاطئ الهلتون في مدينة يافا، صباح اليوم الجمعة، في أعقاب غرقه بالبحر.

وهرع أفراد الطاقم الطبي وقدموا الإسعافات الأولية للشاب، ووصفت حالته بأنها حرجة، وجرى نقله إلى مستشفى 'إيخيلوف' لتلقي العلاج، ثم أعلن أنه فارق الحياة.

يذكر أن موسم السباحة للعام الجاري 2016 يشمل كافة الأماكن المعدة لذلك بما فيها البرك العامة وشواطئ البلاد ومناطق الاستجمام المائية وغيرها.

ومن المتوقع أن يستمر موسم السباحة الحالي حتى 31.10.2016 ويبلغ عدد المواقع التي سمح فيها بممارسة السباحة نحو 143 من شواطئ ومناطق استجمام.

ودلت معطيات منظمة 'بطيرم' أنه سجلت في العام الماضي 49 حالة غرق في مختلف أماكن السباحة في البلاد، 11 حالة منها انتهت بالموت، نصفهم فتيان من المجتمع العربي.

وتبين أن عدد حالات الغرق في العام الماضي كان شبيها بعدد حالات الغرق للسنوات 2011 وحتى 2013، باستثناء عام 2014 والذي سجل ارتفاعا حادا في حالات الغرق والوفاة بسبب ذلك.

وبحسب المعطيات المذكورة، فإن 10 حالات من مجمل حالات الغرق التي شهدها العام الماضي قد وقعت في أماكن عامة للسباحة، وأن 5 من هذه الحالات كانت حالات وقعت في برك سباحة عامة.

تجدر الإشارة إلى أن معظم ضحايا الغرق هم من فئة الذكور، كما كان الحال في سنوات سابقة، بنسبة تقارب 82% مما يضعهم في مكانة الفئة الأكثر عرضة للإصابة والوفاة نتيجة الغرق.

اقرأ/ي أيضًا | مصرع مسن غرقا في بركة بالبحر الميت

وفيما يتعلق بضحايا الغرق في المجتمع العربي فإنه وبحسب المعطيات حوالي 45% من حالات الغرق حصدت ضحايا من المجتمع العربي بما يعادل 5 حالات من أصل 11 حالة مع العلم أن هذه النسبة أعلى بنحو 1.7 من نسبة الأولاد العرب في البلاد.

التعليقات