عرعرة: لجنة أولياء المدرسة الإعدادية تعلن الإضراب المفتوح

قررت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة عرعرة الإعدادية، اليوم الثلاثاء، بعد اجتماع جمع بين أعضاء اللجنة وأولياء الأمور، أن تبدأ بالأضراب المفتوح في أول أيّام العام الدراسي الجديد، غدًا، الخميس، احتجاجًا على عدم جاهزية المدرسة.

عرعرة: لجنة أولياء المدرسة الإعدادية تعلن الإضراب المفتوح

قررت لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة عرعرة الإعدادية، اليوم الثلاثاء، بعد اجتماع جمع بين أعضاء اللجنة وأولياء الأمور، أن تبدأ بالأضراب المفتوح في أول أيّام العام الدراسي الجديد، غدًا، الخميس، احتجاجًا على عدم جاهزية المدرسة بعد تفقد أوضاعها والاطلاع عليها.

وفي بيان أصدرته اللجنة، عللت اللجنة قراراها البدء بالإضراب بعدم جاهزية المدرسة لاستقبال الطلاب مع كثافة توجهات اللجنة للسلطة المحلية منذ

منتصف شهر تموز/يوليو الماضي، 'فهناك أمور كثيرة غير جاهزة لتوفير المناخ التعليمي وتوفير الأمن والأمان للطلاب وعدم جاهزية المختبرات'.

وأضاف البيان أن السلطة المحلية ومفتش المدرسة والوزارة لم يستجيبوا 'لتوجهات اللجنة خطيًا بخصوص انتقال أكثر من 100 طالب وطالبة للتعليم خارج المدرسة بالبلدان المجاورة، وخاصّة مدرسة عاره الإعدادية (المدارس حكوميّة)'.

وأكمل 'عدم وجود خطة تربوية منهاجيّة ببلدنا وتغطية لجميع الأجيال من الروضة لغاية الثاني عشر' بالإضافة إلى عدم وجود خطة انتقالات بين المدارس بالبلدة، وعدم جاهزية المدرسة لحالات الطوارئ'.

كما تطرق البيان لعدم معالجة موضوع تسرب الطلاب من المدرسة، وعدم توفير إطار يحتويهم، بالإضافة إلى عدم وجود مختصي مختبرات بالمدرسة بعد خروج البعض للتقاعد.

وانتهى البيان إلى المطالبة 'بجلسة موسعة تضم الهيئة التدريسية والإدارية السلطة المحلية وطواقمها، الوزارة والتفتيش، لجان أولياء الأمور، المختص المنهاجي بالمجلس المحلي، ممثلين عن جميع المدارس في عارة وعرعرة والمستشارين'.

التعليقات