الطيرة: صراع على المدارس عبر مآذن المساجد

تأتي هذه النداءات عبر مآذن المساجد بعد ليلة طويلة من السجالات عبر شبكات التواصل الاجتماعي بين البلدية ممثلة بإدارتها وبين أعضاء اللجنة المركزية في الطيرة،

الطيرة: صراع على المدارس عبر مآذن المساجد

استفاق أهالي الطيرة صباح اليوم الأحد على النداء الذي وجهته لجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في المدينة عبر مكبرات الصوت في المساجد للالتزام بقرار الإضراب وتعطيل الدراسة في كافة مدارس المدينة باستثناء التعليم الخاص، تضامنًا مع إضراب أولياء أمور الطلاب في مدرسة عبد الحميد عتيلي الثانوية (طوماشين) لرفضهم قرار وزارة التربية والتعليم بالإبقاء إدارة المدرسة لشركة طوماشين، بعدما أعلنت البلدية فوز شركة 'عمال' بإدارة المدرسة.

لكن بعد نصف ساعة، وقرابة الساعة السابعة والنصف، وجه رئيس البلدية، مأمون عبد الحي، نداء عبر مكبرات الصوت للأهالي بإرسال أبنائهم إلى المدارس كالمعتاد وعدم الانصياع لقرار اللجنة المركزية، وناشد بـ'عدم العبث بمصير الطلاب'.

وتأتي هذه النداءات عبر مآذن المساجد بعد ليلة طويلة من السجالات عبر شبكات التواصل الاجتماعي بين مؤدين ومعارضين للإضراب، وبين إدارة البلدية ولجنة أولياء أمور الطلاب، إذ شككت الأولى بصلاحية وشرعية القرار فيما شددت الأخيرة على صلاحيته وشرعيته.


وأصدرت اللجنة المركزية بيانا في وقت متأخر من مساء أمس، جاء فيه أنه 'قررت اللجنة المركزية بغالبية الأعضاء الإضراب الشامل والمفتوح بكل مدارس الطيرة ابتداءً من صباح الأحد الموافق ٤-٩-٢٠١٦ وذلك تضامنا مع أزمة المدارس الثانوية'. وتابعت: 'نظراً لما آلت إليه أوضاع المدارس الثانوية في الطيرة، ونظراً لاستمرار أزمة إدارة المدارس الثانوية، وبناءً على قلقنا على مستقبل أبنائنا أجمعين، نرى أنه من واجبنا أن يكون لمدارس الطيرة موقفاً واحداً. من الجدير بالعلم أنه كانت مناقصة قانونية حازت فيها شبكة عمال على إدارة المدارس الثانوية في الطيرة، مدرسة إبراهيم قاسم والمدرسة الثانوية للعلوم'.

وقال بيان اللجنة إنه 'نرى أن استمرار سيطرة شبكتي طوماشين وعتيد على إدارة المدرستين هذا العام دون وجه حق وبتجاوز للقانون وقرار المحكمة، من شأنه إلحاق ضرر جسيم بأبنائنا في أهم مراحل التعليم...'.

وكتب رئيس البلدية عبر صفحته في موقع فيسبوك: 'متى تم دعوة اعضاء لجنة الاباء المركزيه في المدينه ؟؟؟؟ اين اجتمعت اللجنه ؟؟؟ ومن شارك في اجتماع لجنة الاولياء ؟؟؟ وهل هناك بروتوكول لحيثيات الاجتماع وللقرارات ؟؟؟ ومن اعلن الاضراب ؟؟؟ هل كان هناك اصوات مع القرار وضد القرار ؟؟؟ من صوت مع القرار ومن صوت ضد القرار ؟؟؟ اعلان الاضراب مسؤوليه ... وعلى من اعلن الاضراب تحمل المسؤوليه ؟؟؟ غداً ابني طارق سيكون في المدرسه ... غداً لن اشارك بالاضراب العام ... تحياتي للاهل في مدرسة طوماشن ... اعدكم ان يتم فحص كل هذه الاسئله !!! اعدكم ان يحاسب من ضلل الجمهور بقرار وهمي ليس له اساس قانوني ... اولادنا ليسوا لعبه ... اولادنا ليسوا مزحه ... قرار الاضراب قرار غير صائب !!! غداً سارسل ابني للمدرسه ... تصبحون على خير ...'.

التعليقات