نتسيرت عيليت: تظاهرة سخنينية ضد السمسرة أمام وزارة الإسكان

تظاهر العشرات من أهالي سخنين، ظهر اليوم، الإثنين، أمام مكاتب وزارة الإسكان في نتسيرت عيليت، احتجاجا على محاولات العبث بالأراضي من قبل السماسرة، بدعوة من اللجنة الشعبية وبلدية سخنين، ومشاركة الحراك الشبابي.

نتسيرت عيليت: تظاهرة سخنينية ضد السمسرة أمام وزارة الإسكان

تظاهر العشرات من أهالي مدينة سخنين، ظهر اليوم، الإثنين، أمام مكاتب وزارة الإسكان في نتسيرت عيليت، احتجاجا على محاولات العبث بالأراضي من قبل السماسرة، بدعوة من اللجنة الشعبية وبلدية سخنين، ومشاركة الحراك الشبابي.

وحمل المشاركون في التظاهرة الاحتجاجية، كتاب مطالب للوزارة، لإيجاد حلول لقضية السمسرة والتلاعب في مناقصات 'السعر للساكن' في سخنين.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب الوزارة وما يسمى بـ'دائرة أراضي إسرائيل'، بالتدخل السريع لإيقاف السماسرة، وعدم التخاذل مع من يعبثون بقسائم البناء المخصصة للأزواج الشابة المستحقة في سخنين، وطالب المتظاهرون بالتصدي للسماسرة وإلغاء المناقصات المشبوهة، وطرحها من جديد تحت رقابة خارجية. 

وأكدوا على ضرورة تخصيص هذه القسائم للأزواج الشابة المستحقة.

اقرأ/ي أيضًا | سخنين: وقفة وحدوية لمواجهة سماسرة الأرض

وانتقلت التظاهرة إلى مبنى ما يسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل"، في نتسيرت عيليت، وقام وفد من المتظاهرين، المكون من نائب رئيس بلدية سخنين منيب طربية، والنائب عن القائمة المشتركة مسعود غنايم، وممثلين عن اللجنة الشعبية والحراك الشبابي، بتسليم كتاب بمطالبهم.

التعليقات