جلجولية: المصادقة على إضافة 750 دونما لمسطح البناء

رئيس مجلس جلجولية المحلي: المصادقة على توسيع مصطح البناء في القرية من شأنه أن يحل الضائقة السكنية التي عانت منها البلدة على مدار سنوات خلت

جلجولية: المصادقة على إضافة 750 دونما لمسطح البناء

صادقت اللجنة اللوائية على الخارطة الهيكلية 'م.ح 255' في قرية جلجولية، ما يعني إضافة 750 دونما إلى مسطح البناء في القرية.

وقال المجلس المحلي في القرية في بيان اليوم، الأربعاء، إن 'هذه المصادقة تمت بشق الأنفس وجهد عظيم بدأ في عام 2000 حتى تمت المصادقة على الخارطة الجديدة في لجنة التنظيم والبناء المحلية والقطرية واللوائية'.

وعقب رئيس مجلس جلجولية المحلي، فائق عودة، على المصادقة بتوسيع مسطح البناء في القرية بالقول إنه 'بعد معاناة استمرت أكثر من 16 عاما نجحنا بفضل الله وعونه بالحصول على المصادقة النهائية على الخارطة الهيكلية والتي تضيف الى مسطح البناء ونفوذ القرية مساحة ما يعادل 750 دونما'.

وأضاف عودة أن 'هذا الأمر من شأنه أن يحل الضائقة السكنية التي عانت منها البلدة على مدار سنوات خلت'.

وتابع عودة أنه 'تم شطب وإزالة 200 دونم من الخارطة الهيكلية وذلك لإرضاء خواطر القرى التعاونية المجاورة والمجلس الإقليمي ’دروم هشارون’، ولهذا السبب فقد انتهى العمل والمصادقة على الخارطة الهيكلية مؤخرا بدل عام 2020'.

اقرأ/ي أيضًا | جلجولية: مطالبة بنقل مقبرة يهودية خارج مسطح القرية

ونوه عودة إلى أنه 'تجري اتصالات بين المجلس المحلي في جلجولية وبين وزارة الإسكان للشروع في تخطيط المنطقة الشمالية التي تزيد مساحتها على 200 دونم، والتي سلخت في الماضي، من أجل إيجاد الحلول للضائقة السكنية للأعوام المقبلة'.

 

التعليقات