الناصرة: إضاءة سباط الشيخ للتوعية حول سرطان الثدي

بمبادرةٍ من مؤسسة "مريم" لمكافحة السرطان وبالتعاونٍ ما بين بلدية الناصرة ومقهى "ليوان" الثقافيّ، سيضاء سباط الشيخ بالبلدة القديمة في الناصرة باللونِ الورديّ، يوم غدٍ السبت، الساعة السابعة والنصف مساءً.

الناصرة: إضاءة سباط الشيخ للتوعية حول سرطان الثدي

صور من المكان

بمبادرةٍ من مؤسسة 'مريم' لمكافحة السرطان وبالتعاونٍ ما بين بلدية الناصرة ومقهى 'ليوان' الثقافيّ، سيضاء سباط الشيخ بالبلدة القديمة في الناصرة باللونِ الورديّ، يوم غدٍ السبت، الساعة السابعة والنصف مساءً.

تأتي هذه الفعاليّة، للتوعية حول سرطان الثديّ والتذكير بأهميّة الفحص المبكر الذي يجب أن تجريه النساء ما بين الحين والآخر، وقد جرى إضاءة كنيسة السالزيان بالناصرة آخر الأسبوع المنصرم باللون الورديّ، ضمن عدّة فعاليات بأماكن متنوعة تحت شعار 'أكتوبر زهر' للتوعية حول سرطان الثدي.

وما يميّز هذا الحدث أنّه في قلبّ مدينة الناصرة القديمة، التي تعاني من تهميش وتمييز اجتماعي واقتصاديّ، وأهميّة تواجد مثل هذه الفعاليّات في تلك الأحياء المنسيّة، وإحياءًا كذلك للسوق القديم وتوعيةً لنسائهِ وأهلهِ.

اقرأ/ي أيضًا| حملة مكافحة سرطان الثدي "هذه الحياة لي وسأحياها"

يذكر أنّ سرطان الثدي يعتبر النوع الأكثر انتشارا عند النساء في العالم حيث يمثل 25% من حالات الأمراض السرطانية، وفي العام 2012 سُجلت مليون و680 ألف حالة إصابة بالمرض و522 ألف حالة وفاة، وهو أكثر الأمراض شيوعاً في البلاد المتقدمة ويصيب النساء أكثر 100 مرة من الرجال.

التعليقات