قريب الطفلة لمار القط: الشرطة زادت من معاناة العائلة

تكاد عائلة القط، من قرية عبلين، لا تستوعب هول الفاجعة التي ألمت بها بمصرع ابنتها لمار (3 سنوات)، اختناقا داخل سيارة، أول أمس، الجمعة.

قريب الطفلة لمار القط: الشرطة زادت من معاناة العائلة

المرحومة لمار القط

تكاد عائلة القط، من قرية عبلين، لا تستوعب هول الفاجعة التي ألمت بها بمصرع ابنتها لمار (3 سنوات)، اختناقا داخل سيارة، أول أمس، الجمعة.

وأعربت العائلة عن استغرابها واستنكارها للبيان الصادر عن الشرطة فور وقوع الحادثة، والذي ادعت فيه بأن الطفلة نسيت داخل سيارة عائلتها مدة 12 ساعة، ثم سرعان ما قامت بتغيير روايتها إلى أنها نسيت لمدة تتراوح بين الساعتين وثلاث ساعات.

واستهجن قريب العائلة، نصري قط، من يافة الناصرة خلال حديثه لـ'عرب 48'، قائلًا إنه 'من غير المعقول أن يتم نسيان طفلة لمدة 12 ساعة دون أن تفتقد لها عائلتها، فالحقيقة أنه الطفلة مكثت داخل السيارة نحو ساعة ونصف ليس أكثر'.

وتابع أننا 'نفند بيان الشرطة وكأن الطفلة نسيت منذ الساعة الخامسة فجرا، لا سيما وأنه ضخم من هول الفاجعة وزاد من معاناة وألم العائلة وكأن والديها مجرمان، ناهيك عن التأثير النفسي الذي حلّ بوالدها وجدها بعد إحالتهما للتحقيق بعد الإعلان عن وفاة الطفلة'.

وأشار إلى أنه 'يستوجب على الشرطة نقل الخبر بحقيقته، فأنا كأحد الذين علموا بالخبر من خلال وسائل الإعلام، وللوهلة الأولى قمت بتوجيه اللوم والعتاب لذوي الطفلة، لكن سرعان ما اتضحت لي الصورة بأن ما أثير عار عن الصحة'.

وحول حيثيات وقوع الحادثة، سرد قائلًا إن 'الطفلة كانت تلهو مع أطفال آخرين من أبناء عائلتها في ساحة المنزل، وفي لحظة معينة دخلت السيارة وأقفلت أبوابها ولم تتمكن من فتحها والخروج بعد ذلك، ما أدى إلى اختناقها ومصرعها'.

وأضاف أنه 'من الصعب وصف شعور عائلة الطفلة، بدون شك الحادثة أليمة وقد صدمتنا جميعا، ومن هنا ندعو لها بالرحمة وأن يلهم عائلتها الصبر والسلوان'.

اقرأ/ي أيضًا | نهاية الأسبوع: 4 ضحايا عرب في حوادث منزلية وسير

وناشد قائلًا 'من هنا أطالب الأهالي بأخذ الحيطة والحذر والانتباه لأبنائهم، وتفقد سياراتهم كل لحظة، في ظل ازدياد حوادث نسيان الأطفال بالسيارات، ووقوع الكثير من الضحايا على أثر ذلك في المجتمع العربي'.

التعليقات