اللد: اعتقال مشتبه بمحاولة قتل شاب

اعتقلت الشرطة اليوم، الأربعاء، شابًا من مدينة اللد (22 عاما)، بشبهة الضلوع في جريمة إطلاق نار وإصابة شخص بجروح خطيرة، وذلك بتاريخ 29.09.16 في شارع "فنكس" بالمدينة،

اللد: اعتقال مشتبه بمحاولة قتل شاب

اعتقلت الشرطة اليوم، الأربعاء، شابًا من مدينة اللد (22 عاما)، بشبهة الضلوع في جريمة إطلاق نار وإصابة شخص بجروح خطيرة، وذلك بتاريخ 29.09.16 في شارع 'فنكس' بالمدينة، حيث نُقل المصاب إلى مستشفى 'أساف هروفيه' لاستكمال العلاج، وهو يعاني من إصابة في القسم العلوي من جسده.

وفي ذات السياق، اعتقلت الشرطة 4 مشتبهين من نفس العائلة، بالضلوع في جريمة إطلاق النار، وجرى إطلاق سراحهم، أمس الثلاثاء، فيما اعتقلت الليلة مشتبهًا آخر، بالضلوع في نفس الجريمة.

وتبين خلال الجلسة التي نظرت بطلب تمديد الاعتقال في محكمة الصلح بريشون لتسيون، أن 'الشرطة تشتبه بأن المعتقل أطلق النار مع آخرين على شخص وأصابوه بجروح خطيرة، وهو يخضع للعلاج في المستشفى لغاية الآن، ونسب للمعتقل شبهة محاولة القتل وحيازة السلاح'.

وطلبت الشرطة من المحكمة الاستجابة لطلبها بخصوص الاعتقال، والأخذ بعين الاعتبار خطورة تسريح المشتبه به، علمًا بأن الخلفية تدور حول نزاع بين عائلتين في المدينة، على أثره وقعت عدة جرائم إطلاق نار. ومددت المحكمة اعتقاله لمدة خمسة أيام على ذمة التحقيق.

اقرأ/ي أيضًا | الرملة: إصابة خطيرة لشاب إثر الاعتداء عليه

وشهد المجتمع العربي في البلاد منذ مطلع العام الجاري 2016، 46 جريمة قتل، ما يدل على تصاعد خطير في جرائم القتل وأعمال العنف المستشرية، دون أي رادع للمجرمين، في ظل صمت المجتمع واستمرار تقاعس الشرطة وفشلها في كبح جماح العنف والإجرام في البلدات العربية، لا سيما وأن نسبة فك رموز جرائم القتل لا تتعدى سوى الـ10%، الأمر الذي يغذي ازدياد وتيرة الإجرام واشتداد حدته بشكل واضح.

التعليقات