كفر قاسم: اعتقال محاميين بشبهة التزييف والاحتيال

اعتقلت الشرطة، صباح اليوم الإثنين، محاميين من مدينة كفر قاسم في منطقة المثلث الجنوبي، للاشتباه بهما بقضية السيطرة على أراضي عامة من خلال تزييف قرارات محكمة وأخرى قضائية بمسألة

كفر قاسم: اعتقال محاميين بشبهة التزييف والاحتيال

صورة توضيحية

اعتقلت الشرطة، صباح اليوم الإثنين، محاميين من مدينة كفر قاسم في منطقة المثلث الجنوبي، للاشتباه بهما بقضية السيطرة على أراضي عامة من خلال تزييف قرارات محكمة وأخرى قضائية بمسألة ملكية الأرض وتزييف توكيل وبيع الأرض لآخرين.

وشرعت الشرطة بتحقيقاتها في القضية في أعقاب شكوى تقدمت بها ما يسمى بدائرة أراضي إسرائيل، حول أرض زراعية بمساحة نحو 17.5 دونم في منطقة المثلث، جرى التقدم بخصوصها إلى الضريبة بالتزامن مع عدد كبير من طلبات التقييد والتسجيل ذات الصلة، وذلك من قبل نفس المحامي بشكل أثار الشبهات والشكوك.

وتدعي الشرطة بأن أحد المحاميين تقدم بطلب لما يسمى دائرة أراضي إسرائيل، لتحويل أرض زراعية من الدولة لملكية قريب من عائلته، من خلال عرضه بروتوكول مزيف من قاضي محكمة منذ عام 1978، مع التقدم بمستند مصادقة من قبل قريب من عائلته الذي توفي، مفاده أنه قام بتوريثه الأرض ولوالدته.

وبحسب الشبهات، فإن المحامي تمكن من بيع الأرض الزراعية إلى 7 أشخاص في 6 صفقات مختلفة قدرت بملايين الشواقل.

أما المحامي الآخر، فهو مشتبه بالمصادقة والتوقيع على المستندات المزيفة، كما أنه تم استدعاء ضالعين آخرين ممن اشتروا قطع من الأرض.

التعليقات