وفاة رضيعة من حورة هي الثالثة بالنقب خلال شهر

توفيت رضيعة في عامها الثاني مساء اليوم السبت، من قرية حورة بالنقب، حيث نقلت من قبل طاقم إسعاف وهي فاقدة للوعي إلى مسشتفى سوروكا في بئر السبع، حيث أقر الأطباء وفاتها، فيما تم تبليغ الشرطة بالملف لتشرع بدورها التحقيق في أسباب وفاة الرضيعة.

وفاة رضيعة من حورة هي الثالثة بالنقب خلال شهر

توفيت رضيعة في عامها الثاني مساء اليوم السبت، من قرية حورة بالنقب، حيث نقلت من قبل طاقم إسعاف وهي فاقدة للوعي إلى مسشتفى سوروكا في بئر السبع، حيث أقر الأطباء وفاتها، فيما تم تبليغ الشرطة بالحادثة، لتشرع بدورها التحقيق في ملابسات وأسباب وفاة الرضيعة.

وتلقت طواقم الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء، إخطارا، مساء اليوم، من قرية حورة مفاده وجود رضيعة في القرية وهي فاقدة للوعي، وعلى الفور وصل الطاقم للقرية وعمل على تقديم الإسعاف وعمليات الإنقاذ والإنعاش للرضيعة ونقلها بحالة حرجة إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع، حيث أقر الطاقم الطبي وفاتها.

ولم تعرف بعد أسباب وفاة الرضيعة، فيما باشرت الشرطة التحقيق في الحادثة، حيث تقرر نقل جثة الرضيعة إلى المعهد الجنائي في أبو كبير لتحديد أسباب الوفاة، إذ رجحت المعلومات الأولية أن الوفاة نجمت عن صعقة كهربائية.

3 حالات وفاة لرضع عرب من النقب بأقل من شهر

يذكر أن هذه هي حالة الوفاة الثالثة لرضع والتي تشهدها قرى النقب بغضون أقل من شهر، وسبق ذلك، في نهاية شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي، أن لقيت رضيعة في عامها الثاني من قرية اللقية، مصرعها، بعد فشل كافة المحاولات لإنقاذ حياتها في مستشفى سوروكا بمدينة بئر السبع.

وكانت الطفلة قد أحيلت لأحد المراكز الطبية في القرية، وهي بحالة حرجة، في الوقت الذي لا تزال فيه خلفية وفاتها مجهولة.

 وقبل ذلك بأيام، شهدت قرية القرية حادثة وفاة رضيعة في عامها الأول دون أن تتضح أسباب الوفاة.

وعلم أن الرضيعة كانت قد وصلت برفقة والدتها، إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ولم تعرف أسباب وفاتها، حيث باشرت الشرطة التحقيق في الحادثة.

خلال 2016: وفاة 102 طفلا وطفلة 60% منهم عرب

وفي سياق الوفيات بأوساط الأطفال في البلاد، اتضح من معطيات نشرت قبل عدة أيام، أن 102 طفلا وطفلة لقوا مصرعهم في حوادث منزلية وحوادث طرق منذ مطلع العام الحالي 2016.

وتبين أن 60 بالمئة من هؤلاء الأطفال هم من المجتمع العربي.

كما يستدل من هذه المعطيات التي تم عرضها، في مؤتمر عقد بمستشفى 'سوروكا' في مدينة بئر السبع بالجنوب أن أعلى نسبة من الأطفال المصابين سُجل في المجتمع العربي البدوي.

التعليقات