"إعلام" يستنكر الاعتداء على الزملاء في موقع "هنا"

​يستنكر مركز "إعلام" الاعتداء الذي تعرّض له الزملاء في موقع "هُنا"، المخرج عدي عدوان والصحافي كمال عدوان، حيث تم فجر الأحد حرق سياراتهم، كما ويستنكر استفحال العنف بشكل رهيب في مجتمعنا.

يستنكر مركز "إعلام" الاعتداء الذي تعرّض له الزملاء في موقع "هُنا"، المخرج عدي عدوان والصحافي كمال عدوان، حيث تم فجر الأحد حرق سياراتهم، كما ويستنكر استفحال العنف بشكل رهيب في مجتمعنا.

وفي شهادة لـ "إعلام"، أكد الصحافيان عدوان أنّ لا خلافات لهما ويرجح من التحقيقات أنّ أسباب الحريق والاعتداء هي خبر صحافيّ نشر على الموقع.

ويحّذّر "إعلام" من تحوّل المعطيات الأخيرة المقلقة، 4 جرائم قتل في تشرين الأول/ أكتوبر، و3 جرائم قتل في تشرين ثاني/ نوفمبر حتى الآن، و59 ضحية منذ بداية العام، إلى حقائق مُسّلم بها وجل ما نفعله هو "إدانة الشرطة" و"اتهام القيادة العربية بالتقصير".

ويشدد "إعلام" على أنّ الخطورة في الموضوع ليست فقط في تفشي العنف في مجتمعنا بكافة أشكاله، إنما ايضًا بانشغالنا الدائم بالبحث عن متهم والتعامل مع موضوع العنف وكأنه "حالة مرضية يصعب الشفاء منها".

ويرى "إعلام" أنّ هنالك ضرورة لتكثيف العمل التوعوي والميدانيّ في مواجهة آفة العنف، سواءً من الإعلاميين والتربويين ورجال الدين ورجال السياسة، كل في موقعه، الأمر الذي قد يساعد على الحد من هذه الظاهرة.

التعليقات