كفر كنا: تمديد اعتقال مسن على خلفية الرباط بالأقصى

مدّدت محكمة الصلح في الناصرة، اعتقال الحاج عبد الكريم كريّم (65 عاما) من قرية كفر كنا، لغاية يوم غد الأربعاء، بعد أن صرحت النيابة بأنها ستقدم تصريح ادعاء تمهيدا لتقديم لوائح اتهام ضد كريّم والمعتقلين الآخرين د. حكمت نعامنة من عرابة...

كفر كنا: تمديد اعتقال مسن على خلفية الرباط بالأقصى

مدّدت محكمة الصلح في الناصرة، اعتقال الحاج عبد الكريم كريّم (65 عاما) من قرية كفر كنا، لغاية يوم غد الأربعاء، بعد أن صرحت النيابة بأنها ستقدم تصريح ادعاء تمهيدا لتقديم لوائح اتهام ضد كريّم والمعتقلين الآخرين د. حكمت نعامنة من عرابة، ويحيى سوطري من الناصرة، على خلفية رباطهم في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

يُذكر أنّ السّلطات الإسرائيليّة تعتقل منذ نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر كلّا من د. حكمت نعامنة من عرابة ويحيى السوطري من الناصرة وعبد الكريم كرّيم من كفر كنا، بشبهة 'الرباط بالمسجد الأقصى المبارك'.

واستنكرت لجنة المتابعة في بيان لها الهجمة المخابراتية التي استهدفت المعتقلين الثلاثة، وقالت في البيان إنه 'ليس خافيا أن المعتقلين الثلاثة كانوا ناشطين في نصرة القدس والأقصى ولعل هذه هي التهمة التي أصبح اليوم يلاحق عليها أبناء الداخل الفلسطيني حتى يتم تخويف وترويع أهلنا ليتم بذلك تسهيل استهدافهم للمسجد الأقصى المبارك'.

اقرأ/ي أيضًا | اعتقال 4 مسنين وشاب بسبب "الرباط بالأقصى"

واعتبر البيان أن اعتقالهم كما يبدو 'باكورة الحصاد المر للقانون الظالم، قانون مكافحة الإرهاب الذي يراد له أن يكون سوطا يجلد به كل من ينتصر لقضايا شعبه ومقدساته'، وطالبت لجنة الحريات بالإفراج الفوري عن المعتقلين.

التعليقات