غنايم يطالب بإقامة مراكز تشخيص للعسر التعليمي بالسلطات المحلية

قدم النائب عن القائمة المشتركة، مسعود غنايم، استجوابا إلى وزير التربية والتعليم، بشأن إقامة مراكز تشخيص عامة للعسر التعليمي لدى الطلاب من جميع المراحل التعليمية في السلطات المحلية العربية

غنايم يطالب بإقامة مراكز تشخيص للعسر التعليمي بالسلطات المحلية

النائب مسعود غنايم

قدم النائب عن القائمة المشتركة، مسعود غنايم، استجوابا إلى وزير التربية والتعليم، بشأن إقامة مراكز تشخيص عامة للعسر التعليمي لدى الطلاب من جميع المراحل التعليمية في السلطات المحلية العربية.

وجاء في الاستجواب، أن في البلدات ذات الوضع الاقتصادي المرتفع هناك طالبين من أصل 3 طلاب بحاجة إلى تشخيص للعسر التعليمي، أما في البلدات ذات الوضع الاقتصادي المتدني هناك النسبة أكبر بكثير من الطلاب الذين بحاجة إلى تشخيص للعسر التعليمي.

وأوضح غنايم في الاستجواب، أن عدم فتح مثل هذه المراكز في الكثير من البلدات وخصوصا البلدات العربية هو التكلفة المالية الباهظة لمثل هذه الفحوصات.

وتساءل خلال الاستجواب، كم من مراكز التشخيص للعسر التعليمي ستقام في البلدات العربية من خلال خطة التطوير الجديدة، وكم تبلغ ميزانية المجتمع العربي لصالح هذه المراكز.

وأنهى استجوابه، على وزارة التربية والتعليم إقامة مثل هذه المراكز في البلدات العربية لأهميتها المهنية والتعليمية للطلاب من أصحاب العسر التعليمي، حتى يتمكنوا من اجتياز الكثير من الصعوبات التعليمية خلال الدراسة.

التعليقات