الطيبة: مركز الشرطة الجديد يثير غضب الأهالي

قال عدد من أهالي مدينة الطيبة إن "الشرطة الإسرائيلية بالتعاون مع بلدية الطيبة باشرت بإقامة مركز إضافي للشرطة على أراضي الملك العام في منطقة الحارة القديمة وسط البلد، وتحديدا أمام مدرسة البخاري الابتدائية...".

الطيبة: مركز الشرطة الجديد يثير غضب الأهالي

قال عدد من أهالي مدينة الطيبة إن 'الشرطة الإسرائيلية بالتعاون مع بلدية الطيبة باشرت بإقامة مركز إضافي للشرطة على أراضي الملك العام في منطقة الحارة القديمة وسط البلد، وتحديدا أمام مدرسة البخاري الابتدائية، في الوقت الذي يعاني فيه أهالي الحي من نقص كبير في المرافق والحدائق العامة'.

وأعربوا عن غضبهم الشديد في أعقاب ذلك، مؤكدين رفضهم إقامة مركز إضافي للشرطة على أراضي الطيبة، وانتقدوا عمل الشرطة، وقالوا 'إنها لا تبذل جهدًا في مكافحة العنف والجريمة في المجتمع العربي'.

وقال الناشط عبد الستار شاهين، لـ'عرب 48'، إننا 'نتفاجأ يوما بعد يوم بالقرارات الخطيرة التي تتخذها إدارة البلدية دون إشراك الأهالي بها، ولا نعلم ما هي الخطوة القادمة التي ستتخذها البلدية'.

ودعا شاهين إدارة البلدية إلى 'وقف هذا المخطط حالا وعدم تعريض أبنائنا وبناتنا لمؤامرات الشرطة التي تملك محطة مقامة على أراضينا أصلا، لا حاجة لنا بمحطة أخرى، وحري بالبلدية استغلال الأرض لأغراض أخرى تخدم أهلنا لا أن تجلب الدب إلى الكرم'.

وأعرب عن خشيته من أن تكون 'هذه الخطوة مرتبطة بمحاولات جمال حكروش تبييض وجه الشرطة القبيح بالمجتمع العربي، فالشرطة نراها إلى جانب بلدوزرات الهدم وشركات الجباية وعند قمع المظاهرات وتجنيد العملاء، ولن نسمح الآن بتحسين ومكيجة هذه الصورة في عقول شبابنا'.

وقال أحد سكان الحي، وليد حاج يحيى لـ'عرب 48'، إنه 'للأسف الشديد بدلا من أن يحوّل هذا المكان لحديقة عامة يريدون إقامة مركز للشرطة فيه، نحن في الحي نعاني من انعدام المرافق العامة منذ عشرات السنين'.

وأضاف أن 'مراكز الشرطة داخل البلدات العربية أثبتت فشلها دائما، الشرطة تتعامل معنا كأعداء، وليس من حقها أن تكثف وجودها هنا'.

وأنهى حاج يحيى أن 'الشرطة فشلت في المجتمع العربي عامة وفي الطيبة بشكل خاص، فعشرات جرائم القتل وقعت بالطيبة دون اعتقال مشتبهين وعدة ملفات أغلقت'.

تعقيب بلدية الطيبة

توجه مراسل 'عرب 48' للحصول على تعقيب بلدية الطيبة، لكن حتى كتابة هذه السطور لم يردنا تعقيبها، وفي حال وصلنا التعقيب سوف ننشره لاحقًا.

 

التعليقات