يركا: أمر هدم بحق منزل ودعوات للتصدي له

تسود قرية يركا في منطقة الجليل، أجواء من التوتر والغضب الشديدين في أعقاب إصدار أمر هدم بحق منزل تعود ملكيته للمواطن رامز زيان، بحجة عدم الترخيص

يركا: أمر هدم بحق منزل ودعوات للتصدي له

تسود قرية يركا في منطقة الجليل، أجواء من التوتر والغضب الشديدين في أعقاب إصدار أمر هدم بحق منزل تعود ملكيته للمواطن رامز زيان، بحجة عدم الترخيص.

وأمهلت المحكمة صاحب المنزل موعدا أقصاه 17.1.2017 من أجل هدم منزله الذي يقع داخل منطقة نفوذ يركا المتوقع أن يتم المصادقة عليها قريبا ضمن الخارطة الهيكلية.

وعلم أن حشدا من المواطنين بينهم رئيس مجلس محلي يركا، وهيب حبيش، يتوافدون إلى المنزل لمساندة صاحبه والتصدي لأمر الهدم الصادر بحقه.

ودعت مجموعة شبابية إلى المشاركة بوقفة تضامنية عند الساعة الحادية عشر من ظهر اليوم، السبت، في المنزل المهدد بالهدم، هدفها إيصال رسالة واضحة للسلطات الإسرائيلية ومطالبتها بتجميد أمر الهدم.

وناشد صاحب المنزل المهدد بالهدم، رامز صالح زيان، 'بالوقوف إلى جانبه في أعقاب تلقيه قرار من المحكمة وإنذار من الشرطة بهدم منزله في الأيام القريبة'.

وأشار إلى أنه 'قام بتشييد منزله في أرض بملكيته الخاصة والتي ستنضم لمسطح القرية بالفترة القريبة'.

وشدد أن 'الهدم طال حرفيش بالأيام الأخيرة، واليوم قد يطال قرية يركا وغدا في بلدات أخرى، فمن هنا أدعو كافة إخواني من قرية يركا وخارجها لمساندتي والوقوف إلى جانبي من أجل منع أمر الهدم'.

اقرأ/ي أيضًا | الجش: إطلاق نار نحو منزل مأهول

ويصر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، على هدم المنازل بالبلدات العربية بذريعة البناء دون تراخيص، وذلك سعيا منه لإرضاء معسكر اليمين عشية إخلاء مستوطنة 'عمونا' بالضفة الغربية المحتلة والمقامة على أرض بملكية خاصة للفلسطينيين.

التعليقات