فريج: "الشرطة فشلت وعليها أن ترحل من كفر قاسم"

خرج مدير قسم الأمن والأمان في بلدية كفر قاسم، الشيخ وليد فريج، من اجتماع جمع رئيس البلدية ووجهاء من البلدة وقائد الشرطة في محطة الشرطة "كدما" في الطيبة، اليوم الأحد، قبل أن ينفَك، محتجًا على تعاطي الشرطة مع الموضوع وتقاعسها في لجم العنف.

فريج: "الشرطة فشلت وعليها أن ترحل من كفر قاسم"

خرج مدير قسم الأمن والأمان في بلدية كفر قاسم، الشيخ وليد فريج، من اجتماع جمع رئيس البلدية ووجهاء من البلدة وقائد الشرطة في محطة الشرطة 'كدما' في الطيبة، اليوم الأحد، قبل أن ينفَك، محتجًا على تعاطي الشرطة مع الموضوع وتقاعسها في لجم العنف والجريمة في كفر قاسم.

وتبدو أيام مدينة كفر قاسم، التي تشهد جرائم قتل وتفشي عنف لم يسبق له مثيل، عصيبة على سكانها والمسؤولين في ظل فشل الشرطة في محاربة العنف والجريمة.

وفي الوقت الذي تنعم فيه البلدات اليهودية المجاورة لمدينة كفر قاسم، في الأمن والأمان، تضرب مدينة كفر قاسم أقسى موجات العنف المتزايدة ونزاعات مستمرة.

واجتمع رئيس بلدية كفر قاسم، المحامي عادل بدير، واللجنة الشعبية ووجهاء من المدينة، مع قائد محطة شرطة الطيبة في محطة 'كدما'، صباح اليوم، لبحث الموضوع.

وقال الشيخ وليد فريج لـ'عرب 48' إن 'الشرطة منسلخة عن الواقع في كثير من الأحيان، وإن صح القول، فيما يتعلق بقضايا المواطن العربي، فهي أبعد ما تكون عن الواقع'.

وأضاف 'جاءت الشرطة وبدأت بالحديث عن التربية والتعليم، والمدارس، وكأننا فشلنا في تربية أبنائنا، وكأنها تعيش في عالم آخر، لدينا مدارس ومدرسين، لكن ينقصنا من يطبق القانون، الذي فشلتم فيه أنتم منذ سنين'.

وأكد فريج أن، 'عقلية الشرطة لا تزال نفسها في تعاملها مع المواطن العربي، تريدنا مخبرين لها ليس أكثر، لا تزال هي العقلية التي ترى المواطن العربي عدو، بينما تتغاضى عن فشلها في محاربة العنف والجريمة، وتحاول رمي التهم على المواطن'.

وشدد فريج على رفضه لاقتراح الشرطة بافتتاح مركز شرطة كبير في المدينة وقال: 'بدلا من أن تحاسب الشرطة فشلها في كبح جماح العنف والجريمة، وضبط المجرمين الذين لا يزالوا أحرارا، تحاول استفزاز المواطنين في كفر قاسم باقتراح جديد وسط هذا اللهيب التي تشتعل فيه المدينة، وهو إقامة قسم شرطة كبير'.

وتابع، 'قلنا لهم بصراحة، إننا لا نريدكم في كفر قاسم، أنتم فشلتم في كل ما يتعلق في مكافحة العنف والجريمة، ولا تستحقون أي مركز شرطة آخر، لطالما أثبتم فشلكم في هذه القضية، فعلى أي أساس تريدون موافقتنا على إقامة مركز آخر وموسع'.

وختم قائلا إن 'لا تكتفي الشرطة بعدم محاربة العنف والجريمة، بل بتواطؤها مع المجرمين تغذي هذا الإجرام، وتوفر له المناخ المناسب كي يتفشى ويتغلغل وينهش في أجساد أهالي كفر قاسم ليفقدهم الأمن والأمان'.

التعليقات