اتهام 5 شبان بسرقة أسلحة من الجيش بقيمة 500 ألف شيكل

قدمت النيابة العامة في لواء الجنوب، اليوم الخميس، لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في بئر السبع، ضد 5 شبان من بئر السبع والمثلث الشمالي، نسبت لهم تهم سرقة 33 قطعة سلاح من الجيش وبيعها مقابل نصف مليون شيكل.

اتهام 5 شبان بسرقة أسلحة من الجيش بقيمة 500 ألف شيكل

قدمت النيابة العامة في لواء الجنوب، اليوم الخميس، لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في بئر السبع، ضد 5 شبان من بئر السبع والمثلث الشمالي، نسبت لهم تهم سرقة 33 قطعة سلاح من الجيش وبيعها مقابل نصف مليون شيكل.

وبحسب لائحة الاتهام، تم اعتقال عدة شبان وهم 4 من المواطنين العرب من المثلث الشمالي ويهوديان من منطقة الجنوب، وذلك ضمن التحقيقات التي أجرتها الشرطة بخصوص اقتحام مخزن أسلحة بمعسكر 'سديه تيمان' بالجنوب في تاريخ 26.5.17 وسرقة 33 قطعة سلاح وهي بنادق من نوع M-16.

ويستدل من المعلومات المتوفرة أن 'الشرطة توصلت إلى 11 قطعة من الأسلحة التي سرقت من المعسكر، و3 قطع إضافية ضبطت عند اعتقالها المشتبهين، وضبط كمية ضخمة من المخدرات وسيارات بملكية المشتبهين استخدموها، على ما يبدو، خلال تنفيذهم ما ينسب إليهم من شبهات جرائم'.

وجرى تمديد فترة اعتقال المشتبهين عدة مرات، وتشتبه الشرطة باستخدام بعض الأسلحة التي ضبطت، من قبل الجهات الجنائية، في جرائم قتل.

وتعود حيثيات القضية إلى تاريخ 28.5.2017 حيث استلمت الشرطة بلاغا عبر بدالة الطوارئ المركزية رقم 100 باقتحام مخزن أسلحة في معسكر 'سديه تيمان' بالجنوب وسرقة عشرات قطع الأسلحة.

وبحسب ما جاء في ملف القضية فإن التحقيقات تمحورت حول شبهات بضلوع مقاولي دهانات وطلاء من بئر السبع، وهما شقيقان عملا في الترميمات بالمعسكر خلال تلك الفترة، حيث تبين أنه كان قد أعد مسبقا بصورة دقيقة من قبل المشتبهين المركزيين لعملية اقتحام مخزن الأسلحة والسرقة صباح يوم الجمعة الموافق 27.5.2017 إذ نفذ المشتبهان الاقتحام ومن ثم قاما بتحميل عشرات قطع الأسلحة داخل سيارتهما، وقاما في نفس اليوم ببيع نحو عشر قطع بعضها لعصابات جنائية بالجنوب و18 قطعة سلاح لعصابات جنائية بالشمال، ثم بعد مضي 4 أيام قاما ببيع 5 قطع أسلحة أخرى لعصابات جنائية أخرى بالشمال.

ويستدل من ملف القضية أنه جرى وضع الأسلحة في صندوق خلفي لسيارة وجرى لقاء مع طرف جنائي في محطة وقود على شارع رقم 6 حيث قام المشتبهان باستبدال السيارة مع سيارة الطرف الآخر وبعد أيام معدودة التقى الطرفان في مقهى من أجل إتمام عملية الدفع مقابل الاسلحة.

يذكر أن المشتبهين الأربعة العرب من سكان المثلث الشمالي اشتروا من المشتبهين اليهوديين من بئر السبع قطع السلاح وتاجروا فيها، بحسب ادعاء الشرطة، حيث جرى ضبط بندقية ومسدسين و11 قطعة من الأسلحة التي تم سرقتها من مخزن الأسلحة بالمعسكر وتم ضبط مخدرات يقدر ثمنها بنحو أكثر من 200 ألف شيكل، وضبطت معدات عسكرية مختلفة شملت مؤشرات ليزر وسترات واقية وغيرها.

ومن المزمع أن تقوم الشرطة بمصادرة مبلغ قدره نحو مليون شيكل و4 سيارات بادعاء استخدامها من قبل المشتبهين، على ما يبدو، خلال تنفيذهم ما ينسب إليهم من شبهات، ويقدر ثمنها بنحو 500 ألف شيكل.

التعليقات