الفضائح والجرائم تلاحقه والتقدير في مجلس عين ماهل

تحذير: على المشاركين في احتفال تكريم نتنياهو من قبل رئيس مجلس محلي عين ماهل أن يصلوا في الوقت المحدد من أجل الخضوع للتفتيش والإجراءات الأمنية

الفضائح والجرائم تلاحقه والتقدير في مجلس عين ماهل

(أ ف ب)

في أوج محاولات حكومة الاحتلال، برئاسة بنيامين نتنياهو، فرض واقع جديد على القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى، عمم رئيس المجلس المحلي في قرية عين ماهل، وليد أبو ليل، اليوم السبت، دعوة لحضور احتفال لتقديم شهادة تقدير لرئيس الحكومة الإسرائيلية، نتنياهو، الثلاثاء القادم.

وجاء في الدعوة أن رئيس المجلس المحلي يتشرف بالدعوة لحضور "الاحتفال الكبير بحضور رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ومنحه شهادة تقدير".

وبحسب الدعوة فإن التقدير يأتي "بمناسبة التوقيع على اتفاقية التطوير الشاملة 922 في قرية عين ماهل، وذلك يوم الثلاثاء 25/07/2017، في الساعة الخامسة والنصف من بعد الظهر".

كما جاء في الدعوة أن الاحتفال سيقام في المركز الجماهيري في عين ماهل، بمشاركة عدد من الوزراء ونواب الوزراء، وأعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية وبلديات ووجهاء من القرية".

ووقعت الدعوة باسم رئيس المجلس وليد أبو ليل.

وذيلت الدعوة بلفت الانتباه إلى الوصول في الوقت المحدد، من أجل تنفيذ الإجراءات الأمنية التي سيخضع لها المشاركون في الاحتفال، والإشارة إلى منع الدخول بالسلاح.

وتأتي هذه الدعوة في توقيت مريب، من جهة أنها تأتي في ظل موجة غضب عارمة وإجماع فلسطيني في الداخل وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة على رفض سياسة نتنياهو، كما يأتي هذا "التقدير" لنتنياهو في ظل مسلسل فضائح الفساد التي تلاحقه وتتكشف حلقاته تباعا.

كما تجدر الإشارة إلى أن الحديث عما أسميت "اتفاقية تطوير" لا يمكنها أن تغير من حقائق الواقع شيئا، من جهة مصادرة أراضي عين ماهل واحتجاز إمكانيات تطورها، وجعلها جيبا محاصرا في مستوطنة "نتسيريت عيليت" المقامة على أراضيها وأراضي البلدات العربية المجاورة لها.

التعليقات