غضب في يافة الناصرة بعد اقتحام الجيش ساحة مدرسة

فوجئ عدد من أهالي قرية يافة الناصرة بتواجد آليات وسيارات تابعة للجيش الإسرائيلي في ساحة المدرسة الابتدائية "ب" في حي مراح الغزلان صباح اليوم، الأربعاء.

غضب في يافة الناصرة بعد اقتحام الجيش ساحة مدرسة

جيبات عسكرية في يافة الناصرة، صباح اليوم

فوجئ عدد من أهالي قرية يافة الناصرة بتواجد آليات وسيارات تابعة للجيش الإسرائيلي في ساحة المدرسة الابتدائية "ب" في حي مراح الغزلان صباح اليوم، الأربعاء.

وأعرب الأهالي عن غضبهم من هذا التواجد ورفضوا أن يجري الجيش تدريبا في ساحة المدرسة، وعلى مرأى من طلاب وطالبات المدرسة.

وردا على سؤال "عرب 48" حول دخول الجيش بدون موافقة أو تنسيق مع المجلس المحلي، أجاب رئيس المجلس المحلي في يافة الناصرة، عمران كنانة، أنه "فوجئنا في الصباح الباكر أن تتواجد المركبات العسكرية في موقف سيارات المدرسة في حي مراح الغزلان ضمن التمرين القطري، وعلى الفور اتصلنا بالمسئولين وطلبا إخلاء فوريا للموقف، والاعتذار عن هذا التصرف، وتفسير كيف يتم الاعتداء على حرمة البلد وحرمة المدرسة، ما أدخل أطفالنا إلى حالة رعب، وهو تصرف مستهتر بالمجتمع العربي، بمدارسه ومؤسساته ومجالسه".

وأكد أنه "بعد توجهنا للجيش قدموا اعتذارا وقاموا بإخلاء الموقف على الفور، وقدموا تبريرات سطحية وقالوا إنهم لم ينتبهوا أن الموقف تابع للمدرسة، وهذا غير مقبول علينا، وطلبنا عقد جلسة لتفسير حدوث هذه الواقعة ومن أصدر هذا الأمر، والتصرف غير اللائق".

وقال مجلس يافة الناصرة المحلي، في تعقيبه على ذلك إن "رئيس مجلس محلي يافة الناصرة، المحامي عمران كنانة، قام صبيحة هذا اليوم، الأربعاء، بعد زيارته للمدرسة، بالاتصال الفوري بقيادة الجيش مطالبًا بإخلاء ساحة المدرسة ب في حي مراح الغزلان من التواجد العسكري المكثف هناك، الأمر الذي سبب الذعر لدى الطلاب لدى وصولهم المدرسة هذا الصباح".

وأضاف المجلس في بيان أصدره بهذا الخصوص: "يظهر أن هذا التواجد يتم في إطار التمرين العسكري الذي يجري في شمال البلاد. وأكد رئيس المجلس أن هذا الأمر مستهجن خاصة وأنه تم دون علم المجلس أو أية جهة رسمية في البلدة، ونتيجة هذا التوجه قام الجيش بإخلاء الساحة".

وأكد المجلس المحلي أن "التعامل المستهتر مع مجالسنا وطلابنا ومعلمينا ومدارسنا من قبل سلطات الجيش هو أمر غير مقبول. وحيّا كنانة لجنة الأهالي التي تواجدت منذ الصباح في المدرسة إلى جانب الطلاب والطاقم التدريسي. ومن الجدير بالذكر ان قيادة الجيش قامت بعد الاخلاء الفوري للساحة بتقديم الاعتذار عن هذا الأمر".

التعليقات