تحذير: احتيال باسم "مؤسسة التأمين الوطني"

يتم نشر رسائل احتيال عن طريق تطبيق "واتساب" وشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، تنتحل اسم "مؤسسة التأمين الوطني" الإسرائيلية، وتحاول استخراج معلومات من الجمهور بواسطة استطلاع مزعوم يدعي أنه يفحص أحقية المتصفح بالحصول على هبة مالية

تحذير: احتيال باسم

صورة توضيحية

فيما وصفت بأنها محاولة احتيال جديدة بواسطة شكبة الإنترنت، يتم نشر رسائل احتيال عن طريق تطبيق "واتساب" وشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، تنتحل اسم "مؤسسة التأمين الوطني" الإسرائيلية، وتحاول استخراج معلومات من الجمهور بواسطة استطلاع مزعوم يدعي أنه يفحص أحقية المتصفح بالحصول على هبة مالية.

وتتضمن رسالة الاحتيال المشار إليها أن "كل الذين عملوا بين السنوات 1990 وحتى 2018 من حقهم الحصول على 9 آلاف شيكل من المؤسسة (مؤسسة التأمين الوطني).. افحص ما إذا كان يظهر اسمك في قائمة المستحقين".

وفي نهاية الرسالة يظهر رابط الموقع الذي يدعي أنه مؤسسة التأمين الوطني.

وتأتي هذه المحاولة بعد محاولات سابقة كشف عنها في الأيام الأخيرة، وعرضت فيها امتيازات ليست قائمة بهدف جمع معلومات، بيد أن المحاولة الأخيرة تعتبر محاولة ذكية، وتستخدم عنوان موقع المؤسسة، ولكنها توجه المتصفح إلى موقع آخر.

وعلم أن الموقع الآخر يتم تخزينه في خوادم خارج البلاد، ويجري التحقيق في هوية المفعّلين.

ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية عن مؤسسة التأمين الوطني قولها إنها تطلب من الجمهور الامتناع عن إدخال تفاصيل شخصية في الروابط التي يتسلمونها على تطبيق واتساب.

وأشارت المؤسسة إلى أنها قامت بنقل المعلومات إلى "جهاز السايبر الوطني" لمعالجتها.

التعليقات