30/10/2018 - 13:39

حادث البحر الميت: مصرع 8 من مستوطني "بساغوت"

لقي 8 أشخاص، بينهم أطفال، مصارعهم بعد إصابتهم بصورة حرجة، ظهر اليوم الثلاثاء، في حادث طرق على شارع "90" على الطريق من البحر الميت إلى عين جدي

حادث البحر الميت: مصرع 8 من مستوطني

تصوير طاقم "نجمة داوود الحمراء"

لقي 8 أشخاص من مستوطني "بساغوت" مصارعهم بعد إصابتهم بصورة حرجة، ظهر اليوم الثلاثاء، في حادث طرق على شارع "90" على الطريق من البحر الميت إلى عين جدي.

وعلم أن الحادث قد نجم عن تصادم مركبتين، واحدة خصوصية والثانية تجارية، وجها لوجه.

وفي أعقاب الحادث اندلعت النيران في المركبة التجارية، وعلق داخلها عدد من الركاب.

ولدى وصول طواقم الإسعاف وجدوا صعوبة في الاقتراب من المركبة المشتعلة، فجرى تخليص المصابين من المركبة الثانية.

ولدى وصول فرق الإطفاء جرى العمل على إخماد النيران وتخليص المصابين من داخل المركبة المشتعلة.

وأسفر الحادث عن مصرع ثمانية أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال، على الأقل.

وقالت طواقم الإسعاف إنه تم نقل ثلاثة مصابين، امرأة في جيل 52 عاما، وفتاة في جيل 12 عاما، ورجل في جيل 50 عاما، بمروحية إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.

وعلم لاحقا أن ضحايا الحادث هم من مستوطني مستوطنة "بساغوت" قرب رام الله، وهم من عائلة واحدة، الأب والأم وأولادهم الستة، والذين كان ثمانيتهم داخل المركبة التجارية.

وقالت الشرطة إنها أغلقت شارع "90" أمام حركة السير، بسبب الحادث، في المقطع بين عين جدي وحتى "عين بوكيك" في الاتجاهين.

يشار إلى أن الحديث عن الحادث الثاني في المنطقة خلال أسبوعين، حيث لقي ثلاثة أشخاص مصارعهم في حادث وقع في المنطقة في الثامن عشر من تشرين الأول/أكتوبر الجاري. وكان قد نجم عن تصادم مركبة بحافلة، وأسفر أيضا عن إصابة 18 راكبا في الحافلة بإصابات طفيفة.

وبحسب معطيات جمعية "أور يروك (ضوء أخضر)" فقد وقع نحو 1350 حادثا في شارع "90" في السنوات العشر الأخيرة، أسفرت عن مصرع 120 شخصا، وإصابة أكثر من 4 آلاف، بينهم 374 إصابة خطيرة.

وقال المدير العام للجمعية إن شارع "90" هو أحد "الشوارع الدموية والخطيرة في البلاد، كما يشكل شريان المواصلات الرئيسي من الشمال حتى إيلات. وفي مقاطع كثيرة منه لا يوجد فصل بين المسالك بما يمكن أن يمنع وقوع الحوادث وجها لوجه".

التعليقات