حرائق في حيفا والناصرة وعرعرة وبرطعة والقدس

شبت حرائق في منطقة القدس ومدينة الناصرة وقرب قرية عبلين وفي منطقة حرشية قرب قرية برطعة وبلدة عرعرة وفي سهل قرب قرية الشيخ دنون اليوم، الأربعاء،.

حرائق في حيفا والناصرة وعرعرة وبرطعة والقدس

من مكان الحريق في عرعرة، اليوم

شبت حرائق في منطقة القدس ومدينة الناصرة وقرب قرية عبلين وفي منطقة حرشية قرب قرية برطعة وبلدة عرعرة وفي سهل قرب قرية الشيخ دنون اليوم، الأربعاء،.

وأخمدت طواقم الإطفاء الحرائق ومنعت انتشارها باتجاه المنازل المأهولة، وتم استدعاء طائرات لمساندة طواقم الإطفاء والإنقاذ. ولم يبلغ عن إصابات.

وفي التفاصيل، شب حريق هائل في منطقة مفرق "السعادة" أو ما تعرف منطقة (تشيكبوست) قرب حيفا ما أدى إلى إغلاق مدخل حيفا الشمالي. ووفقا للشرطة فقد "تمّ إغلاق شوارع في بلد الشيخ المُهجّرة (نيشر) وحيفا بالاتجاهين. كما عملت الشرطة في المكان من أجل تنظيم حركة السير ومساعدة طواقم الإطفاء والإنقاذ. وباشر محققو الحرائق والشرطة التحقيق لمعرفة أسباب اندلاع الحريق. 

كما ذكر شهود عيان أن حرائق شبت في القدس، وفي حي كرم الصاحب بالناصرة، وقرب مدخل قرية برطعة، وفي قرية عبلين، إضافة إلى عدة مناطق في مختلف أنحاء البلاد. 

وجرى إخلاء منازل في أحياء عديدة في قرية عرعرة، وذلك إثر شبوب حريق في أحراش محاذية لمنازل مأهولة. 

ووفقا لـ"سلطة الإطفاء والإنقاذ" فإنها أجرت تقييما للأوضاع في أعقاب الأجواء الحارة التي تشهدها البلاد بدءًا من اليوم الأربعاء، بالاشتراك مع عدّة جهات طوارئ، وتقرر تعزيز طواقم الإطفاء والإنقاذ في مختلف أنحاء البلاد ورفع عددها إلى أعلى مستوى. ونظرا للأجواء الخماسينية الحارة، أعلنت حالة تأهب قصوى، خاصة وأنّ درجات الحرارة في بعض المناطق وصلت إلى 47 درجة مئوية.

وناشدت "سلطة الإطفاء والإنقاذ" المواطنين بالتقيد بالتعليمات والامتناع عن إشعال النار والمشاعل بسبب الخطر الكامن في انتشار النيران والحرائق والتي قد تشكل خطرا على الحياة، الممتلكات والطبيعة. كما ناشدت المواطنين بتوخي الحيطة والحذر والانتباه من أي حدث طارئ والتبليغ عن أي حريق أو دخان عبر الاتصال على 102 لطواقم الإطفاء.

يذكر أن "سلطة الإطفاء والإنقاذ" أصدرت أمرا رسميا يمنع إضرام/ إشعال النار في المناطق المفتوحة خلال أشهر الصيف. وسينفذ القرار بدءا من تاريخ 21.07.2019 ولغاية 26.09.2019 بين الساعات 07:00 صباحا وحتى 20:00 مساء في كافة أنحاء البلاد.

وسيتعرض المخالف لهذا الأمر للمساءلة القانونية والتي قد تؤدي إلى السجن نحو نصف عام أو غرامة مالية باهظة قد تصل إلى 70 ألف شيكل.

يشار إلى أن الحرائق ازدادت في الآونة الأخيرة، بسبب موجة الحر التي تسود البلاد.

التعليقات