حورة: فقد أربعة من أولاده بجريمة قتل وحوادث طرق

قتل الشاب ساهر محمد شحدة أبوالقيعان (25 عاما)، مساء اليوم السبت، متأثرا بالجروح الخطيرة التي أصيب بها جراء شجار وقع في القرية تخللها إطلاق نار وإلقاء حجارة، فيما أصيب شابان بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة.

حورة: فقد أربعة من أولاده بجريمة قتل وحوادث طرق

المرحوم ساهر أبوالقيعان (فيسبوك)

قتل الشاب ساهر محمد شحدة أبو القيعان (25 عاما)، مساء اليوم السبت، متأثرا بالجروح الخطيرة التي أصيب بها جراء شجار وقع في القرية تخللها إطلاق نار وإلقاء حجارة، فيما أصيب شابان بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، نقلا على إثرها إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع لاستكمال العلاج.

مأساة محمد أبو القيعان: فقد أربعة من أولاده بجريمة قتل وحوادث طرق

ويعيش الوالد محمد شحدة أبو القيعان مأساة إنسانية، حيث فقد خلال عقد ونيف أربعة من أولاده في جرائم قتل وحوادث طرق في النقب.

ولقي نجلاه جبر ومثقال وهما حينها في العشرينيات من العمر في حزيران/يونيو من العام 2003، مصرعهما جراء حادث طرق وقع على شارع رقم 3 بمحاذاته قرب قرية اللقية، وذلك قبل أن يتم تطوير وتوسيع الشارع.

ولقي ابنه شادي أبو القيعان (29 عاما) مصرعه في تشرين الأول/أكتوبر 2019 بعد اصطدام مركبته بقطيع من الإبل على شارع رقم 316 بين مفرق عتير وبلدة حورة.

بينما نجله ساهر أبو القيعان قتل مساء اليوم السبت، في شجار بقرية حورة، تخلله إطلاق نار وإلقاء حجارة.

إضراب في حورة احتجاجا على مقتل ساهر أبو القيعان

وأعلن مجلس حورة المحلي عن الإضراب العام صباح يوم الأحد، لمدة يوم واحد في المؤسسات العامة بما فيها المجلس المحلي، وذلك في أعقاب حادثة القتل التي راح ضحيتها ساهر محمد شحدة أبو القيعان.

ويشمل الإضراب، جميع المؤسسات التعليمية والتربوية.

كما تقرر انعقاد جلسة طارئة عند الساعة العاشرة من صباح الأحد، بمشاركة أعضاء المجلس لمناقشة تداعيات هذا الحادث المؤسف، بحسب ما جاء في بيان صادر عن رئيس المجلس، حابس العطاونة.

وفي وقت سابق اليوم، أصيب 3 أشخاص بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة، وذلك جراء شجار وقع ، في قرية حورة في النقب، تخلله إطلاق نار وإلقاء حجارة، حيث نقل الجرحى إلى المستشفى للعلاج، وأعلن عن مصرع شاب متأثرا بجروحه الخطيرة، فيما شرعت الشرطة التحقيق في أسباب الشجار.

وتلقت طواقم الإسعاف بلاغا عن جرحى في قرية حورة، وعلى الفور هرع طاقم طبي إلى المكان وقدم إسعافات أولية إلى 3 أشخاص بينهم شاب وصفت جراه بالخطيرة جراء تعرضه إلى إطلاق نار، أعلن لاحقا عن مصرع شاب في المستشفى.

وذكرت الشرطة في بيانها لوسائل الإعلام أن أفرادها تلقوا بلاغا عن شجار وقع في حي 10 في قرية حورة في النقب، ما تسبب بإصابة 3 أشخاص بجروح وصفت بين المتوسطة والخطيرة.

ووصلت الشرطة إلى المكان وشرعت التحقيق في ملابسات الشجار، الذي تخلله إطلاق نار وإلقاء حجارة، دون أن تبلغ عن تنفيذ اعتقالات.

وأفاد المتحدث باسم الشرطة للإعلام في بيان "أستمرارا للبيان بشأن الشجار الذي وقع في بلدة حورة في الجنوب، تلقت الشرطة بلاغا من المستشفى حول وفاة أحد المصابين إثر إطلاق النار".

وأضاف "مع الانتهاء من التقييم الذي أجري للحادثة، ألقيت مسؤولية التحقيق، على الوحدة المركزية للتحقيق في مديرية النقب".

3 جرائم قتل بالمجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري

ومنذ مطلع العام الجاري، سجلت 3 جرائم قتل في المجتمع العربي راح ضحيتها، ساهر أبو القيعان من حورة، وحمادة طه من كفر قاسم، والفتى محمود العبيد من الرملة، علما أنه في العام الماضي قتل 93 عربيا بينهم 11 امرأة في البلاد، علما بأنه قتل 76 عربيا في جرائم قتل مختلفة، بينهم 14 امرأة في العام 2018، وقتل 72 عربيا بينهم 10 نساء في جرائم قتل مختلفة في البلاد عام 2017.

التعليقات