اتهام شبان من زلفة بـ"الاعتداء على عائلة يهودية"

قدمت النيابة العامة لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الخميس، ضد 9 شبان من سكان قرية زلفة، نسبت إليهم "الاعتداء على عائلة يهودية في أم الفحم على خلفية الأحداث الأخيرة".

اتهام شبان من زلفة بـ

(توضيحية- تصوير الشرطة)

قدمت النيابة العامة لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الخميس، ضد 9 شبان من سكان قرية زلفة، نسبت إليهم "الاعتداء على عائلة يهودية في أم الفحم على خلفية الأحداث الأخيرة".

ويستدل من لائحة الاتهام أن أفراد من الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام (الشاباك) اعتقلوا الشبان بزعم "تنفيذ اعتداء جماعي على عائلة يهودية دخلت مدينة أم الفحم بطريق الخطأ، وذلك خلال أعمال مخلة بالنظام شهدتها البلاد منذ حوالي شهر".

ووفقا للائحة الاتهام فإنه "جرى اعتقال المشتبهين من قرية زلفة، وتعود حيثيات الحادث إلى يوم 13 أيار/ مايو 2021، إذ لاحظ المشتبهون دخول مركبة العائلة إلى قريتهم بعد أن وصلت العائلة عن طريق الخطأ بسبب إغلاق مفترق مجيدو على شارع رقم 65. انتظر المشتبهون دخول مركبات مواطنين يهود إلى القرية بعد إغلاق مفترق مجيدو، وعندما لاحظوا مركبة العائلة بأنها تعود لمواطنين يهود، بدأوا برشقها بالحجارة والنداء ‘يهود يهود’. والد الأسرة، الذي أدرك أنه دخل في طريق الخطأ خاف على حياته وأسرته، فرّ إلى القرية وطارده المشتبهون ثم بعد مسافة طويلة، ودخول المركبة إلى أم الفحم، قام المشتبهون بإغلاق الشارع أمام مركبة العائلة وبدأوا برشق الحجارة على المركبة وضربها بالعصي"، وفقا للائحة الاتهام.

وذُكر أيضا أنه "تدخل عدد من سكان أم الفحم وساعدوا الأسرة في الوصول إلى العيادة المحلية بالمدينة ومن هناك تم نقلهم إلى المركز الطبي في العفولة برفقة أفراد الشرطة".

هذا، وكانت الشرطة والشاباك قد اعتقلا ما يزيد عن ألفي شاب، ضمن حملة اعتقالات واسعة، على خلفية الاحتجاجات ضد العدوان على القدس وقطاع غزة واعتداءات المستوطنين على مواطنين عرب في البلاد، قبل عدة أسابيع، وقدمت غالبية لوائح الاتهام ضد شبان عرب، فيما لم تقدم ضد مستوطنين اعتدوا على مواطنين عرب، وخصوصا في المدن المختلطة.

التعليقات