اتهام كناعنة بالتحريض وتمديد اعتقاله لغاية الثلاثاء

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة في مدينة القدس اليوم، الخميس، لائحة اتهام ضد القيادي في حركة "أبناء البلد" محمد أسعد كناعنة، بزعم التحريض، وجرى تمديد اعتقاله لغاية يوم الثلاثاء المقبل.

اتهام كناعنة بالتحريض وتمديد اعتقاله لغاية الثلاثاء

محمد كناعنة (وسط الصورة) في القدس، يوم 11 حزيران 2021

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية إلى المحكمة في مدينة القدس اليوم، الخميس، لائحة اتهام ضد القيادي في حركة "أبناء البلد" محمد أسعد كناعنة، بزعم التحريض، وجرى تمديد اعتقاله لغاية يوم الثلاثاء المقبل.

وصرح المحامي بلال نعامنة، من طاقم الدفاع عن كناعنة، أن "لائحة الاتهام المزعومة تتهم كناعنة بالتحريض على العنف والإرهاب وتستند إلى منشورات على صفحته في فيسبوك".

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية كناعنة في مدينة القدس، يوم 14 حزيران/ يونيو 2021، بشبهة "تصرف قد يؤدي للإخلال بالأمن العام"، وذلك على خلفية كلمته التي ألقاها خلال التظاهرة التي نظمتها لجنة المتابعة في حي الشيخ جراح بالقدس.

وأكد المحامي نعامنة، في وقت سابق، أن "الاعتقال تعسفي ويندرج ضمن الملاحقة السياسية للقيادات، ويهدف أيضا لإبعاد كناعنة عن القدس".

وأدانت لجنة المتابعة العليا بشدة اعتقال عضو قيادتها، محمد أسعد كناعنة، في القدس. واعتبرت الاعتقال "محاولة بائسة للمس في حق كناعنة في النضال من أجل حقوق شعبنا عموما ومن أجل القدس تحديدا"، و"تعديا سافرا على لجنة المتابعة العليا".

التعليقات