تقديم لائحة اتهام في جريمة قتل إيهاب سعدي من الناصرة

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في الناصرة، اليوم الإثنين، لائحة اتهام ضد محمد نعرة (24 عاما) ومحمود كانجو (21 عاما)، نسبت إليهما تهمة قتل إيهاب سعدي في جريمة إطلاق نار

تقديم لائحة اتهام في جريمة قتل إيهاب سعدي من الناصرة

الضحية إيهاب سعدي

قدمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في الناصرة، اليوم الإثنين، لائحة اتهام ضد محمد نعرة (24 عاما) ومحمود كانجو (21 عاما)، نسبت إليهما تهمة قتل إيهاب سعدي في جريمة إطلاق نار بالقرب من منزله في حي الدبس بمدينة الناصرة، بعد ظهر يوم 29 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021.

وأرفقت النيابة بلائحة الاتهام طلبا لتمديد اعتقالهما لغاية الانتهاء من الإجراءات القضائية بحقهما.

وتشمل لائحة الاتهام "القتل بالشراكة، المدّعى عليه نعرة بتهمة القتل المتعمّد والمتشدّد، والمدّعى عليه كانجو بتهمة القتل عمدًا. وهما متهمان أيضًا بتعريض حياة الناس للخطر، وعرقلة إجراءات القانون، والاعتداء المتسبب بالإصابة والقيادة دون رخصة قيادة".

وبحسب لائحة الاتهام، فقد "نشب جدال بين المتهم نعرة وشقيق المرحوم بما يتعلق بمكان إيقاف السيارة مما أدى إلى مشادّات كلاميّة وضرب، بينه وبين شقيق المتوفى، وعلى هذه الخلفية، قرّر المتهم نعرة، والذي شعر بالإهانة، قتل شقيق المتوفى أو أحد أفراد أسرته. بعد 10 دقائق، قام نعرة بتجهيز المسدس، وتوجه المتهمان إلى عائلة المتوفى لتنفيذ جريمة القتل. وعند وصول المتهمين بالقرب من المنزل، نزل من السيارة وأطلق النار على المرحوم إيهاب، من مسافة قصيرة، ما لا يقل عن عشر رصاصات، بعضها عندما كان المتوفى ملقى على الأرض مصابًا، مما أدى إلى وفاته".

المتهم محمد نعرة (الشرطة)

وتبين من لائحة الاتهام أنه "بعد إطلاق النار مباشرة، دخل المتهم إلى مقعد الراكب وفرّ المتهمان من مكان الحادث، وأثناء هروبهما اصطدم المتهمان بأحد المشاة. واصلا قيادة السيارة داخل مدينة الناصرة، وفي الوقت نفسه تلقّت سيارة دورية كانت في مكان الحادث بلاغًا عن تورّط مركبة في جريمة قتل. رصد الضباط السيارة المشبوهة تسير أمامهم، وأمروا المتهمين بالتوقف. فرّ المتهمان من سيارة الشرطة واصطدما بحافلة وسيارة وألقيا المسدس الذي استخدم عند القتل من السيارة. تم إيقاف السيارة بعد بضع مئات من الأمتار واعتُقل المتهمان".

ووفقا للشرطة فإن أفراد الشرطة اعتقلوا مشتبهين بحوزتهما سلاح في وضح النهار، والذي استخدماه في جريمة قتل المرحوم إيهاب السعدي (48 عاما)، ومع الانتهاء من التحقيق تم جمع الأدلة الكافية، وعلى إثرها قدم مكتب النيابة العامة لائحة اتهام ضد المتهمين محمود كانجو ومحمد نعرة، بتهمة اقتراف جريمة القتل في ظروف خطيرة.

وجاء في ادعاء الشرطة أن "مركز الاستعلامات 100 تلقى بلاغا حول إطلاق النار على شخص في أحد شوارع الناصرة ما أسفر عن سقوط الضحية على الشارع، واضطر الطاقم الطبي إلى إقرار وفاته. ورصد أفراد الشرطة السيارة المشبوهة وطاردوها بعد أن انضمت إليهم قوات إضافية. لاحظ المتهمان سيارة الشرطة تطاردهما، وقادا السيارة بصورة متهورة، وأثناء المطاردة ألقيا المسدس من نافذة السيارة، واستمرا في القيادة حتى اصطدما بعربة مركونة، وتم إلقاء القبض عليهما من قبل أفراد الشرطة".

وأضافت أن "مواد التحقيق تُظهر أنه، قبل الحادث، دار جدال عنيف بين المتهمين وشقيق الضحية حول نزاع على ممر في الشارع، وبعد بضع دقائق عاد المتهمان إلى مكان الحادث، وكان المتهم الرئيس مسلحا بمسدس من نوع 'غلوك'. لاحظ المتهمان وصول الضحية إلى مكان الحادث، وبعد جدال بينهم فجأة قام المتهم محمد نعرة بإشهار المسدس وأطلق النار على الضحية، ثم لاذ بالفرار من مكان الحادث".

هذا، ونفى المحاميان الموكلان بالدفاع عن المتهمين، شادي ذباح وإيهاب زبيدات، بشكل قاطع التهم الموجهة إليهما، وقالا إنهما بريئان من الجريمة.

التعليقات