اعتداء عنصري على شاب من الطيبة في نتانيا

تعرض شاب من مدينة الطيبة لاعتداء عنصري مساء اليوم، السبت، على يد مجموعة من الشبان اليهود في مكان عمله بمدينة نتانيا.

اعتداء عنصري على شاب من الطيبة في نتانيا

توثيق الاعتداء العنصري على الشاب من الطيبة (شاشة)

تعرض شاب من مدينة الطيبة لاعتداء عنصري مساء اليوم، السبت، على يد مجموعة من الشبان اليهود في مكان عمله بمدينة نتانيا.

وأظهر توثيق مصور، اعتداء 3 شبان دخلوا إلى محل تجاري يعمل فيه الشاب، وأقدموا على الاعتداء عليه بلكمات في وجهه دون أن يقترف ذنبا.

وقدم الشاب شكوى في شرطة نتانيا إثر الاعتداء الجسدي واللفظي عليه، وقال إنه تعرض للاعتداء على خلفية قومية كونه عربي، وأن لا علاقة بينه وبين المعتدين؛ فيما سارعت الشرطة بالرد أن الخلفية جنائية.

وذكر الشاب لـ"عرب 48"، أن "مجموعة من الشبان اليهود اقتحمت المكان الذي يعمل به في نتانيا واعتدت عليه، إذ 3 منها دخلوا المكان وهم يشتمون العرب بعبارات عنصرية بينها ’الموت للعرب يا عربي سوف نقتلك’، ’أنتم قتلتم الناس في الخضيرة’ و’مكانكم ليس هنا’".

وتابع "بعد فترة قصيرة من دخولهم المحل، توجه إلي أحدهم وقال لي سوف أقتلك أيها العربي المخرب، وأقدم على ضربي بوجهي ومن شدة الخوف لم أستطع حتى الرد عليهم".

وعبر قائلا "كنت في خوف شديد، ظننت أنهم سيقتلونني حيث كان الغضب والحقد في عيونهم في ظل الشتائم للعرب ولي، ولم أكن أعرف كيف أتصرف من شدة الخوف".

وقال المحامي، عبد جابر، الموكل بالدفاع عن الشاب، لـ"عرب 48" إن "الشرطة حاولت في البداية إخفاء ما حدث، وبدأ المحقق بتخويف موكلي بعدم معالجة شكواه في حال التوجه للصحافة ونشر التوثيق المصور".

ولفت إلى أن "الوضع خطير جدا في البلدات اليهودية، وهناك استهتار من قبل الشرطة في مثل هذه الشكاوى، وعلى الشبان العرب أن يأخذوا الحيطة والحذر في البلدات الحساسة مثل نتانيا وألا يستهتروا بأي شكوى".

التعليقات