معاوية: اتهام معتصم وجميل محاميد بالانتماء لتنظيم داعش

قدّمت النيابة العامّة إلى المحكمة المركزية في حيفا، صباح اليوم الجمعة، لائحة اتهام ضدّ الشقيقين معتصم (29 عاما) وجميل محاميد (20 عاما) من سكان قرية معاوية في منطقة وادي عارة، بزعم "الانتماء إلى منظمة إرهابيّة"

معاوية: اتهام معتصم وجميل محاميد بالانتماء لتنظيم داعش

(الصورة للتوضيح فقط)

قدّمت النيابة العامّة إلى المحكمة المركزية في حيفا، صباح اليوم الجمعة، لائحة اتهام ضدّ الشقيقين معتصم (29 عاما) وجميل محاميد (20 عاما) من سكان قرية معاوية في منطقة وادي عارة، بزعم "الانتماء إلى منظمة إرهابيّة، والتدريب لأغراض إرهابيّة، والتعامل مع أسلحة من أجل أغراض إرهابية، وجرائم أسلحة، بعد أداء اليمين لداعش، وحتى التخطيط للانضمام لقتال التنظيم في إحدى الدول الأفريقية".

وطلبت النيابة العامّة بتوقيف المتهمين حتى انتهاء الإجراءات القانونيّة ضدّهما.

ويستدل من لائحة الاتهام أنه "أظهر المتهمان خلال العامين السابقين لاعتقالهما اهتمامًا متزايدًا بداعش وأنشطته، وطوّرا تماهيًا أيديولوجيًا مع أفعال التنظيم وقيمه وأهدافه. خلال هذه الفترة، وبسبب تعريفهما الأيديولوجي ودعمهما للتنظيم، دخل المتهمان إلى مواقع الإنترنت الخاصة بالتنظيم وشاهدا العديد من الفيديوهات التي تعرض محتوى الولاء لداعش ونهجه. إضافة إلى ذلك، تحدّث المتهمان عن رغبتهما في إنتاج عبوة ناسفة لأغراض جهاديّة، فتابعا مقاطع فيديو وحمّلا المحتوى على أجهزتهما المحمولة لمعرفة كيفية تصنيع الأسلحة من متفجرات وعبوات ناسفة".

وجاء في لائحة الاتهام أيضا أنه "خلال عام 2021، اشترى المدّعى عليه جميل، لنفسه وللمدّعى عليه معتصم، سترتين للحماية وخاتمي أصبع منقوش عليهما إحدى شارات المنظمة، وفي كانون الثاني/ يناير 2022، قرر المتهمان الذهاب إلى إحدى الدول الأفريقية للانضمام إلى قتال المنظمة. في شباط/ فبراير من هذا العام، اشترى المتهمان مسدّسًا مقابل 35 ألف شيكل. كجزء من استجواب المتهمين من قبل قوات الأمن، وبعد اعتقالهما، تمّ ضبط المسدّس والذخيرة، بعد أن قدّم أحد المتهمين تفاصيل حول موقع المسدّس".

التعليقات