إصابتان خطيرة ومتوسطة لعاملين تعرضا لصعقة كهربائية

نقلت الطواقم الطبية المصابين بسيارتين للعلاج المكثف، على وجه السرعة، إلى مستشفى "هعيمك" في العفولة، وهما شاب (23 عامًا) بحالة خطيرة، ورجل (52 عامًا) بحالة متوسطة.

إصابتان خطيرة ومتوسطة لعاملين تعرضا لصعقة كهربائية

توضيحية (تصوير نجمة داود الحمراء)

تعرض عاملان، الليلة الماضية، لصعقة كهربائية خلال عملهما على شاحنة في شارع "يتسحاك ساديه" بمدينة العفولة، ووصفت الإصابتان بأنهما خطيرة ومتوسطة.

وقدمت الطواقم الطبية التابعة لمؤسسة "نجمة داود الحمراء" العلاجات الأولية للمصابين في المكان ونقلتهما بسيارتين للعلاج المكثف، على وجه السرعة، إلى مستشفى "هعيمك" في العفولة، وهما شاب (23 عامًا) بحالة خطيرة، ورجل (52 عامًا) بحالة متوسطة.

وقال المسعف أنور كعبية من "نجمة داود الحمراء" إنه "وصلنا للمكان وكان عاملان ملقيان على الأرض إلى جانب شاحنة، أحدهما كان فاقدا للوعي، خلال الفحوصات قالوا لنا إنهما تعرضا لصعقة كهربائية. قدمنا لهما العلاجات الميدانية وأجرينا عملية إنعاش للشاب حيث كان فاقدًا للوعي وبدون نبض، حتى استطعنا إعادة النبض له ونقله للمستشفى بحالة خطيرة".

وفتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الحادث وأبلغت ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) بالحادث وفقا للمقتضى.

ويستدل من المعطيات المتوفرة أن 5 عمال، بينهم ضحية اليوم، لقوا مصارعهم في حوادث العمل بالبلاد ولغاية اليوم.

وللمقارنة فإن 73 عاملا لقوا مصارعهم في حوادث عمل مختلفة بالبلاد، في العام الماضي 2022.

وفي العام 2021 بلغ عدد ضحايا العمل في الصناعة والتجارة والخدمات والزراعة والبناء 66 ضحية، أكثر من نصفهم من عمال البناء العرب.

ولقي 65 عاملا بينهم 47 من منطقة الضفة الغربية المحتلة مصارعهم في حوادث العمل بورشات البناء في البلاد خلال العام 2020، وفي العام 2019 لقي 47 عاملا مصارعهم، إضافة إلى 39 عاملا في العام 2018.

يذكر أن حوادث العمل ازدادت، في الأعوام الأخيرة، الأمر الذي تسبب بمصرع مئات العمال في ورشات عمل، غالبيتهم العظمى من الفلسطينيين من كلا جانبي الخط الأخضر، وعمال أجانب، وذلك في ظل إهمال السلطات وحتى النقابات المهنية لهذه الحوادث وأسبابها، سيما انعدام وسائل الأمان والمراقبة الفعلية لتطبيق شروط السلامة العامة للعمال.

التعليقات