الثلوج تتراكم في جبل الشيخ ومجدل شمس

الثلوج تراكمت بنحو مترين وبلغت درجة الحرارة 4- درجات مئوية تحت الصفر في القسم السفلي من الجبل، وبلغ ارتفاع الثلوج ما يزيد عن المترين في القسم العلوي. كما تساقطت الثلوج في بلدة مجدل شمس.

الثلوج تتراكم في جبل الشيخ ومجدل شمس

ثلوج في مجدل شمس، اليوم (تصوير سلمان عواد)

استمر تساقط الثلوج بشكل كثيف على جبل الشيخ في هضبة الجولان العربي السوري المحتل، في الأيام الأخيرة ولغاية اليوم الأربعاء، في ظل حالة الطقس شديدة البرودة والماطرة التي تسود المنطقة.

كما تراكمت الثلوج في بلدة مجدل شمس، وهي أكبر القرى في الجولان السوري تقع على السفح الجنوبي لجبل الشيخ.

وأفادت إدارة منتجع جبل الشيخ، صباح اليوم، أن الثلوج تراكمت بنحو مترين وبلغت درجة الحرارة 4- درجات مئوية تحت الصفر في القسم السفلي من الجبل، وبلغ ارتفاع الثلوج ما يزيد عن المترين في القسم العلوي.

وأعلنت أن المنتجع مغلق، اليوم وغدا الخميس، أمام الزوار بسبب حالة الطقس العاصفة التي تتأثر بها البلاد، على أن يتم الإعلان عن موعد فتحه في يوم آخر.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، اليوم الأربعاء، ويتراجع تدريجيا خلال ساعات المساء، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة ويكون الجو شديد البرودة. وتهطل الأمطار على مختلف المناطق مصحوبة بعواصف رعدية، والبرد أحيانا، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وتتحول إلى معتدلة خلال اليوم، والبحر مائجا. وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من حدوث السيول والفيضانات.

وناشدت السلطات المختصة سائقي المركبات المختلفة بأخذ الحيطة والحذر والانتباه خلال السياقة في ظل الأجواء العاصفة.

ثلوج في جبل الشيخ، صباح اليوم (تصوير إدارة المنتجع)

التعليقات