تمديد اعتقال شاب من عرابة بعد مشاركته بتظاهرة ضد الحرب على غزة

قررت المحكمة تمديد اعتقال الشاب باسل عباهرة من مدينة عرابة البطوف، والذي اعتقلته الشرطة في أعقاب مشاركته بتظاهرة مناهضة للحرب على غزة.

تمديد اعتقال شاب من عرابة بعد مشاركته بتظاهرة ضد الحرب على غزة

من الوقفة ضد الحرب في عرابة (عرب 48)

مددت محكمة الصلح في عكا، مساء أمس السبت، اعتقال الناشط السياسي باسل عباهرة من مدينة عرابة البطوف، لغاية يوم غد الإثنين.

وكانت عناصر للشرطة الإسرائيلية بملابس مدنية قد اعتقلت عباهرة، مساء أول من أمس الجمعة، بعد مشاركته في وقفة احتجاجية مندّدة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، والمستمرّة منذ 100 يوم.

وقال المحامي بلال نعامنة، الموكل بالدفاع عن باسل عباهرة، لـ"عرب 48" إن "الشرطة توجه لموكلي شبهات الإخلال بالنظام العام، وعرقلة عمل شرطي".

وأضاف أن "موكلي اعتُقل مباشرة بعد التظاهرة وهو يقف على الدوار، ومن حضر إلى المكان هم أفراد شرطة ولم يعترض على الاعتقال، ولكنها ملاحقة سياسية محضة، فبعد أن رُفع العلم الفلسطيني من قبل أحد المتظاهرين وحتى لم يكن موكلي هو من رفع العلم الفلسطيني، لكنها هي الشبهة التي أدت إلى تدخل الشرطة، وكونهم لا يستطيعون توجيه شبهة رفع العلم الفلسطيني لأنها ليست مخالفة، وجهوا لموكلي شبهات لا أساس لها من الصحة".

وختم محامي الدفاع بالقول إنه "نتوقع من المحكمة أن تفرج عن موكلي يوم غد الإثنين، وأصلا ما كان على الشرطة اعتقاله وما كان عليها طلب تمديد اعتقاله، ولكننا نعيش أجواء من الملاحقة السياسية".

وشارك عدد من قيادات لجنة المتابعة وأعضاء اللجنة الشعبية في عرابة بالوقفة الاحتجاجية التي نظمت عند دوار يوم الأرض في عرابة.

التعليقات